الاقتصاد

وزارة النفط تعلن تصدير شحنة جديدة من الغاز السائل وأخرى من مكثفات الغاز

تصدير شحنة جديدة من الغاز السائل وأخرى من مكثفات الغاز

 

أعلنت وزارة النفط يوم السبت عن تصدير شحنة جديدة من الغاز السائل واخرى من مكثفات الغاز.

وقال وكيل الوزارة لشؤون صناعة الغاز حامد يونس في بيان ، إن الوزارة قامت بتصدير شحنة جديدة من مكثفات الغاز من ميناء أم قصر في جنوب العراق وبكمية (24 )ألف متر مكعب، وشحنة أخرى من الغاز السائل بكمية( 1600 )طن .

واوضح أن الكمية المصدرة من الغاز السائل المشار اليها هي جزء من مجموع الكمية المخطط تصديرها من قبل شركة غاز البصرة لشهر تموز والتي تبلغ( 10000 )طن .

من جانبه قال المتحدث بأسم الوزارة عاصم جهاد أن “الوزارة ماضية بتاهيل منصات وأنابيب التصدير في ميناء ام قصر بهدف أستقبال الناقلات المتخصصة ذات الحمولات الكبيرة من أجل ضمان تدفق الغاز السائل الى الاسواق العالمية وبطاقات تصديرية عالية من اجل ضمان ايرادات مالية ترفد الخزينة الاتحادية ، مضيفا أنه “من المؤمل انتهاء مشروع التأهيل نهاية شهر ايلول المقبل”.

وكانت وزارة النفط أعلنت، السبت (2 تموز 2016)، تصدير أول شحنة من الغاز المسال عبر مرفأ مخصص لتصدير الغاز في محافظة البصرة، فيما اشارت الى انها في طور تنفيذ خطة استراتيجية تهدف الى إنهاء ظاهرة حرق الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط بحلول عام 2018.

وأعلنت وزارة النفط في (20 آذار 2016) تصدير أول شحنة فائضة عن الحاجة المحلية من مكثفات الغاز (الكوندنسيت) بواسطة ناقلة بنمية، ثم قامت بعدها بتصديرثلاثة شحنات أخرى عن طريق شركة تسويق النفط (سومو).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً