تكنولوجيا

نظام iOS 10 سيحذرك الآن من الأضرار الناجمة عن المياه

ios-10-water-damage-640x427

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك iPhone أو جهازك iPad يعاني من الأضرار الناجمة عن المياه؟ واحدة من الطرق هي إذا كان جهازك لم يعد يعمل. ثانيا، عندما لا يتعرف الجهاز على الكابل أثناء إدخاله في منفذ الجهاز. ثالثا، وربما هي الطريقة الأكثر دقة وذلك من خلال إلقاء نظرة داخل المنفذ حيث يجب أن يكون هناك مؤشر على تغير لونه عندما يكون رطبا.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية كبيرة بالأمور التقنية، فلا ينبغي عليهم القلق. في الواقع، وفقا لتقارير من عدد من المستخدمين الذين قاموا بتثبيت النسخة التجريبية من نظام iOS 10، فيبدو أن هذا النظام الجديد من شركة آبل يعمل الآن على تحذير المستخدمين عبر إعلامهم عندما تعاني أجهزتهم من الأضرار الناجمة عن المياه، ويمكنك رؤية رسالة التحذير في الصورة أعلاه.

والفكرة هي أنه عندما يكتشف الهاتف وجود سوائل داخله، فإنه سيعمل على تحذير المستخدمين حول هذا الموضوع ونصحهم بإزالة الملحقات المتصلة بالجهاز على الفور. نأمل أن تمنح هذه الإضافة مزيدا من الوقت للمستخدمين لتجفيف هواتفهم، والمنافذ الخاصة بها قبل أن تتعرض أجهزتهم لأضرار كبيرة تتطلب عملية الإصلاح مكلفة.

حتى الآن يبدو أن هذه الميزة محدودة فقط لأجهزة آبل الجديدة مثل iPhone 6S و iPhone 6S Plus إضافة إلى iPhone SE، على الرغم من أننا لسنا متأكدين من السبب الذي منع شركة آبل من توفير هذه الميزة لهواتف iPhone ولوحيات iPad القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً