اخبار العراق

رئيس الوزراء حيدر العبادي يثمن الدور الذي تقوم به محافظة كركوك في مواجهة التحديات وتكاتف أهلها

العبادي تحقيق

 

ثمن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الدور الذي تقوم به محافظة كركوك في مواجهة التحديات وتكاتف اهالي المحافظة ودعمهم للقوات الامنية.

واكد مكتب محافظ كركوك نجم الدين كريم في بيان ان محافظ كركوك بحث مع العبادي الاوضاع السياسية والاقتصادية في العراق وكركوك بشكل خاص وعمليات تحرير قضاء الحويجة ومناطق جنوب غربي كركوك, مشيرا الى ان الجانبين ناقشا اهمية التنسيق المشترك بين جميع القوات الامنية وملف ضباط شرطة كركوك والعلاقة بين المحافظة ووزارة الداخلية وحسم المسائل العالقة بينهما .

كما تطرق الجانبان الى متابعة ازمة النازحين الانسانية مشددين على اهمية دعم كركوك ومساعدتها خاصة بمجال النازحين وضرورة وضع برنامج حكومي يضمن عودتهم الامنه لمناطقهم المحررة و بحث استحقاقات كركوك من تخصيصات البتردولار للفترة الماضية الى جانب حصة المحافظة من تخصيصات تنمية الاقاليم.

من جانبه، اكد نجم الدين كريم ان كركوك تواجه تحديات اقتصادية في ظل الظروف الاقتصادية التي يواجهها العراق، مشيرا الى ان اهالي كركوك يطالبون بضرورة صرف مستحقات المحافظة المالية بالإضافة الى استحقاق محافظتهم الدستوري والقانوي بمجال نقل الصلاحيات , داعيا الى اعادة ضخ النفط الخام المتوقف منذ اذار العام الجاري بما يؤمن موارد اضافية للعراق وكركوك بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً