تكنولوجيا

شركة نوكيا تخطط لإصدار هواتف أندرويد جديدة مع شاشات بدقة 2K

nokia-930-lumia-780x390

 

قبل بضعة أشهر، حازت شركة نوكيا على إهتمام وسائل الإعلام عندما أعلنت بأنها ستعود إلى سوق الهواتف الذكية، والآن وفقا لبعض الشائعات والتسريبات، فيبدو أن شركة نوكيا تستعد على الأقل لإصدار إثنين من الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد في وقت لاحق من هذا العام.

إذا كانت الشائعات صحيحة، فيبدو أن شركة نوكيا تعمل على هاتفين جديدين بنظام الأندرويد. واحد سيضم شاشة بحجم 5.2 إنش، في حين سيضم الهاتف الآخر شاشة بحجم 5.5 إنش، ولكن بغض النظر عن الإختلاف في حجم الشاشة، فيبدو أن شاشات هذين الهاتفين ستأتيان بدقة Quad HD.

وعلاوة على ذلك، تشير هذه الشائعات إلى أن هذين الهاتفين من شركة نوكيا سيأتيان على حد سواء مع المعالج الرباعي النوى Snapdragon 820. ويقال بأن هذين الهاتفين سيأتيان كذلك مع شهادة IP68 مما يعني بأنهما سيكونان قادران على مقاومة المياه. للآسف، يبدو أن كلا الهاتفين سيصدران في السوق الصيني، وهذا ما يعني بأنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم إصدار هذين الهاتفين في الولايات المتحدة الأمريكية أم لا.

وينبغي أن نشير إلى أنه في حين أن شركة نوكيا ستعود إلى سوق الأجهزة المحمولة، فهي لن تعود بالطريقة التي تتوقعها. في الواقع، شركة نوكيا ستقوم فقط بترخيص علامتها التجارية للشركات المصنعة الأخرى التي ستقوم بتصنيع الهواتف الذكية، وهذا يعني أن هذه الأجهزة تحمل فقط إسم Nokia، ولكن نحن نأمل أن تكون هذه الشركات قادرة على إعادة بعض السحر الذي كانت تتمتع به شركة نوكيا في العقد الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً