الاقتصاد

النفط ينخفض في التعاملات الآسيوية بفعل القلق بشأن وفرة الإمدادات

صورة من أرشيف رويترز لصهاريج لتخزين النفط.

 

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الثلاثاء مع تغلب القلق بشأن وفرة في إمدادات الخام والمنتجات المكررة على انخفاض متوقع في انتاج النفط الصخري الأمريكي وتوقعات بانخفاض آخر في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وهبطت أسعار النفط بما يزيد عن واحد بالمئة في الجلسة السابقة بعد أن اتضح أن مخاوف من عرقلة محتملة في الامدادات بعد انقلاب فاشل في تركيا لا أساس لها.

وتنتظر السوق أحدث بيانات آسبوعية بشأن المخزونات البترولية في الولايات المتحدة من معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق يوم الثلاثاء ومن إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء. ومن المتوقع أن تظهر المزيد من الانخفاض في المخزونات.

ومن المتوقع أيضا أن يهبط انتاج النفط الصخري الأمريكي في أغسطس آب لتاسع شهر على التوالي بمقدار 99 ألف برميل ليصل إلى 4.55 مليون برميل يوميا وفقا لتقرير عن نشاط الحفر النفطي في الولايات المتحدة صدر يوم الاثنين.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 18 سنتا إلى 46.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 0500 بتوقيت جرينتش بعد أن أنهت الجلسة السابقة على خسائر بلغت 65 سنتا أو 1.4 بالمئة.

وتراجعت عقود خام القياس الامريكي غرب تكساس الوسيط 21 سنتا إلى 45.03 دولار للبرميل بعد أن أغلقت أمس الاثنين منخفضة 71 سنتا أو 1.6 بالمئة.

رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً