تكنولوجيا

Sony تؤكد بأن جميع ألعاب Playstation VR ستدعم أيادي التحكم التقليدية

Playstation-VR-656

 

من المقرر أن يتم إصدار خوذة الواقع الإفتراضي Playstation VR من قبل شركة Sony في وقت لاحق من هذا العام. بدلا من الإعتماد كليا على أدوات التحكم الحركية بإعتبارها طريقة التفاعل الوحيدة قررت الشركة ترك الوسائل الأخرى مفتوحة. وقالت شركة Sony بأن جميع الألعاب التي سيتم إصدارها لخوذة Playstation VR ستدعم أيادي التحكم التقليدية لذلك فلن يكون من الضروري بالنسبة للاعبين شراء أيادي التحكم اللاسلكية Playstation Move لأن أيادي التحكم التقليدية ستكون قادرة على القيام بكافة المهام المطلوبة.

وقالت شركة Sony في بيان رسمي لها بأن جميع ألعاب Playstation VR ستدعم أيادي التحكم DualShock 4 ولكن بعض الألعاب ستتيح تجربة إستخدام أفضل لو تم لعبها بإستخدام أيادي التحكم الحركية Playstation Move أو Playstation Aim.

هذا بالطبع يفسر لماذا حزمة Playstation VR الأساسية لا تضم أيادي التحكم Playstation Move، وقد كان مربكا بالفعل بعض الشيء رؤية حزمة Playstation VR تأتي من دون أيادي التحكم الحركية Playstation Move، ولكن نظرا إلى أن هذه الخوذة تعمل بشكل جيد مع أيادي التحكم DualShock 4، فهذا الأمر سيوفر لملاك جهاز Playstation 4 تجربة الواقع الإفتراضي بأقل التكاليف.

سيكون من المثير للإهتمام أن نرى كيف سيكون أداء أيادي التحكم DualShock 4 بالمقارنة مع أيادي التحكم Playstation Move المخصصة لتجربة الواقع الإفتراضي في الألعاب التي تدعم كلا الوحدتين. وسيكون من المثير للإهتمام أيضا أن نعرف ما إذا كان هذا سيكون تحديًا للمطورين الذين يرغبون في جلب ألعابهم للواقع الإفتراضي من Oculus Rift و HTC Vive إلى خوذة Playstation VR.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً