الرياضة

كارلوفيتش أكبر لاعب سنًا يفوز ببطولة تنس منذ 37 عاما

إيفو كارلوفيتش

أثبت الكرواتي إيفو كارلوفيتش أن مسيرة لاعبي التنس قد تستمر في الازدهار لما بعد الثلاثين عندما أصبح أكبر لاعب سنا يحرز لقبا ضمن بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين منذ 37 عاما مطلع الأسبوع الحالي.

وفاز كارلوفيتش (37 عاما) على منافسه جيل مولر لاعب لوكسمبورج بمجموعتين لواحدة بواقع 6-7 و7-6 و7-6 ليتوج بلقب بطولة نيوبورت الدولية للتنس للرجال أمس الأحد.

وبعدما أنقذ ثلاث فرص لحسم اللقاء قبل التفوق على مولر أصبح كارلوفيتش صاحب ضربات الإرسال القوية أكبر لاعب سنا يتوج بلقب ضمن بطولات المحترفين منذ مارتي ريسن عندما فاز ببطولة لافاييت عام 1979 عندما كان عمره 37 عاما وتسعة أشهر.

ووصل كارلوفيتش لنهائي نيوبورت للمرة الثالثة على التوالي بعد أن خسر في المرتين السابقتين وبات يملك في رصيده الآن سبعة ألقاب بعد أن توج بلقبه الأول في 2009.

وقال اللاعب الكرواتي المصنف 35 عالميا “بعد كل هذه السنوات تمكنت من الفوز بلقب بعدما كنت أخسر في النهائيات وأنقذت فرص لحسم اللقاء وهذا يجعل الأمر أكثر إمتاعا.”

وكارلوفيتش الذي تعافى من إصابة بالركبة في وقت سابق هذا العام أصبح أكبر لاعب سنا يصل إلى الدور الثالث في إحدى البطولات الأربع الكبرى طوال 25 عاما في بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام لكنه خسر أمام أندي موراي وصيف البطل بعد ذلك.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق