الاقتصاد

الصناعة تعتزم إنشاء مراكز تجارية في الكرادة لتسويق المنتج المحلي

 

الصناعة تعتزم إنشاء مراكز تجارية في الكرادة لتسويق المنتج المحلي

جه وزير الصناعة محمد الدراجي، يوم الاثنين، شركات الوزارة بإنشاء مراكز تجارية في منطقة الكرادة ببغداد لتسويق المنتج المحلي.

وقال مدير مركز الاعلام والعلاقات العامة في مركز الوزارة عبد الواحد الشمري إن الدراجي وجه بالاستفادة من الاراضي المملوكة لشركات الوزارة ومنها الشركة العامة للصناعات النسيجية والجلدية لغرض استثمار الاراضي التابعة لشركات الوزارة في منطقة الكرادة لبناء مراكز تجارية تدعم الصناعة الوطنية وملحقاتها السكنية والترفيهية.

وأضاف الشمري أن الوزير سبق وان دعا الامانة العامة للتنسيق لاقامة (داون تاون) بغداد بالمنطقة المحصورة بين الكراده خارج والمسبح بالتعاون مع شركة الصناعات النسيجية والجلدية وشركة الصناعات الغذائية.

وتعرضت المنطقة التجارية في الكرادة إلى هجوم عنيف بسيارة مفخخة قبل أسابيع مما أوقع مئات القتلى والجرحى فضلا عن احتراق متاجر ومجمعات تجارية قريبة، في هجوم يعد الاعنف على مدى السنوات ال13 الأخيرة.

وأطلقت وزارة الصناعة في آب/أغسطس من عام 2015 حملة “صنع في العراق”، وتتضمن وضع استراتيجيات قصيرة ومتوسطة وطويلة الامد للنهوض بالقطاع الصناعي مع الحاجة الى حزمة من الاجراءات الحكومية والتشريعية والشعبية والدعم الاعلامي الذي يرتكز على دعم المنتج المحلي.

ويشكو العراق من ضعف الصناعة المحلية، والتي تمتلك الدولة غالبيتها، مع تحول أسواقه لأكبر مستهلك للبضائع المستوردة نتيجة سنوات طويلة من الحروب والحصار وانتشار الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً