استمرارا لإجراءاتها الامنية .. انقرة تعلن توقيف 103 جنرالات واميرالات

تركيا-محاولة-انقلاب

اوقفت السلطات التركية مئة وثلاثة جنرالات واميرالات في الجيش على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد يوم الجمعة الماضي .

وذكرت وسائل اعلام تركية ان العسكريين اوقفوا ضمن حملة تشنها السلطات على نطاق واسع في مختلف انحاء البلاد لتطهير القوات المسلحة مشيرة الى اقتياد المعتقلين الى المحاكم لافتة في الوقت نفسه الى ان النيابة العامة بدأت باستجواب سبعة وعشرين جنرالا بينهم من يشتبه به بانه زعيم الانقلاب الفاشل .

وفي السياق كشف مسؤول امني تركي كبير لوكالة رويترز عن عزل ثمانية آلاف من أفراد الشرطة في مختلف أنحاء البلاد بما في ذلك اسطنبول والعاصمة أنقرة للاعتقاد بوجود صلات تربطهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة .

الاجراءات الامنية لم تقتصر على التوقيف والعزل بل اعلنت الحكومة التركية اقالة نحو ثلاثين محافظا وخمسين موظفا رسميا من اصحاب الرتب العالية.

وتأتي حملات التوقيف والعزل تلك في وقت انتشر فيه الف وثمانمائة عنصر من القوات الخاصة التابعة للشرطة التركية قادمين من المدن المجاورة، في مدينة إسطنبول وذكرت مصادر امنية ان رئيس شرطة إسطنبول، مصطفى تشاليسكان، أمر بإسقاط أي مروحية تحلق في سماء المدينة دون أي سابق إنذار.

Related Posts

LEAVE A COMMENT