ثقافة وفن

كيف علّق نجوم الدراما التركيا على محاولة الانقلاب العسكري؟!

كيف علّق نجوم الدراما التركيا على محاولة الانقلاب العسكري؟!

 

علّق نجوم الدراما التركيّة على محاولة الانقلاب العسكري في البلاد مساء أمس الجمعة، عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت الممثّلة أوزجى أوزبرنجي: “أنا من مواليد 1986.. لم أر الانقلاب العسكري السابق، ولكن سمعت عنه ورأيته من خلال الأفلام وعلى شاشات التلفزيون، وعلى حد ما شاهدت وعلمت فإن الشيء الأكثر أماناً يمكن أن تفعلوه من أجلكم ومن أجل هذا البلد هو أن تلزموا منازلكم، وليبقى أحباؤكم وأفراد عائلتكم أيضاً في بيوتهم. رجاءً لا تخرجوا الى الشوارع لمدة 24 ساعة”.

وكتبت أمينة جولشن: “ليساعدنا الله ولتتحقق العدالة بإذنه، وليحمي الله شعبنا ووطننا… ادعوا من أجل تركيا”، فيما طلبت إلكين توفكتشي: “صلوا من أجل تركيا”.

من جهته، أكّد تولجهان سايشمان أنّ “الحق والعدالة سوف يجدان مجراهما في أقرب وقت، وهذا امتحان للشعب”، في حين شدّدت بشرى أي أيدن على أنّ “هذا الانقلاب لن يمحو ارادة الشعب، ونحن لسنا كتركيا التي كانت في الستينات والثمانينات من القرن الماضي، واذا توجب الأمر سنكون جميعاً جيشاً، بإمكاننا أن نموت ولا عودة من هذا الطريق، نحن معك يا ريس”.

وقالت الممثّلة الجميلة نورجول يشيلجاي: “وكأن التاريخ يعيد نفسه ثانية، وكأنه يكتب مرة أخرى، كأنه لم يكتب من قبل ولم تؤرخ تلك الأشياء من قبل”، كما اعتبر سارون هونيل المعروف بـ”أسمر” في العالم العربي أنّهم “لا يؤمنون بالديموقراطية وبإرادة الشعب هؤلاء الذين قاموا بهذا الانقلاب”.

وكتب أوزجان دينيز “أدعوا من أجل تركيا”، في حين دعت بيجوم كوتوك “اللهم احفظ تركيا”.

وبدوره، اعتبر مصطفى ميرت كوش أنّه “لا يوجد يميني ويساري فقط يوجد تركيا يوجد وطن”، كما صرّح الممثّل مراد يلدريم، المعروف بـ”أمير” أنّنا “نحن لا نريد الانقلاب، ليقهر من قاموا بهذا الانقلاب، اللعنة على من يزج هذا البلد في الفوضى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً