المحكمة الكبرى في البحرين تقرر حل جمعية الوفاق وتصفية أموالها

Bahrain's Al-Wefaq opposition group leader Sheikh Ali Salman speaks during a rally against the upcoming parliamentary election in the village of Zinj, south of Manama, November 20, 2014. Tiny Gulf monarchy Bahrain holds elections November 22, 2014 but with the opposition boycotting there seems little hope of an end to political deadlock in the key US ally.  AFP PHOTO/MOHAMMED AL-SHAIKH        (Photo credit should read MOHAMMED AL-SHAIKH/AFP/Getty Images)

أعلنت وزارة العدل البحرينية عن قرار المحكمة الكبرى المدنية بحل جمعية الوفاق وذلك على ضوء الدعوى المقامة بطلب حل الجمعية وفقا لما نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وذكر بيان وزارة العدل أعلنت حكم المحكمة الكبرى المدنية بحل الجمعية وتصفية أموالها والتي كان صدر حكم بوقف نشاطها بصفة مستعجلة وإغلاق مقارها والتحفظ على أموالها وذلك لما قامت به الجمعية من ممارسات استهدفت مبدأ احترام حكم القانون وأسس المواطنة المبنية على التعايش والتسامح واحترام الآخر وتوفير بيئة حاضنة للإرهاب والتطرف والعنف فضلاً عن استدعاء التدخلات الخارجية في الشأن الوطني وجاء في حكم المحكمة الكبرى المدنية أن الجمعية المدعى عليها دأبت على الطعن في شرعية دستور مملكة البحرين .

كما قامت بتأييد ممارسة العنف من خلال نشرها لصور إرهابيين يحملون أدوات حادة باعتبارهم متظاهرين سلميين وتضامنت مع المحكوم عليهم في تهم التحريض على كراهية نظام الحكم والدعوة إلى إسقاطه وإهانة القضاء والسلطة التنفيذية كما جعلت هذه الجمعية من دور العبادة منابر سياسية تمارس من خلالها نشاطها السياسي بشكل مستمر إضافة الى التحريض على العنف وتشجيع المسيرات والاعتصامات بما قد يؤدي إلى إحداث فتنة طائفية في البلاد.

Related Posts

LEAVE A COMMENT