الاقتصاد

سومو : خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي وراء انخفاض اسعار النفط

نفط-نفط-الجنوب-640x457

 

كشفت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، اليوم الخميس، عن أسباب انخفاض أسعار النفط في الاسواق العالمية خلال الأيام القليلة الماضية، وأشارت الى أن احد الأسباب هو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فيما توقعت استمرار الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

وقال مدير عام شركة تسويق النفط العراقية (سومو) فلاح العامري  ، إن “الأسواق العالمية سجلت قبل يومين انخفاضا في أسعار النفط والتي نعتقد أن أسبابها تكمن في زيادة خزين النفط الأميركي، وتوقف انخفاض أبراج الحفر الأميركية للنفط الصخري وأعادت للزيادة خلال الشهرين الأخيرين”، مبيناً أن “استمرار التأثير السلبي على أسواق النفط والأسواق المالية لاحتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كان أحد الأسباب وراء انخفاض أسعار النفط”.

وأضاف العامري، أن “استقرار الأسواق النفطية وتوازن العرض والطلب عند الأسعار الحالية نتيجة استقرار نمو الطلب كما أن المعروض النفطي اقترب من الاستقرار نتيجة مؤشرات بداية نمو إنتاج النفط الصخري الأميركي الذي اخذ دور منظمة أوبك بعد تخليها عن دور المنتج الداعم للأسعار والتركيز على زيادة حصتها السوقية”.

وتوقع العامري، أن “يستمر مستوى الأسعار بهذا الاتجاه وتغييره”، مستدركاً بالقول “إلا في حال حصول عوامل خارج أساسيات السوق كالاضطرابات السياسية والعسكرية أو الكوارث البيئية وتغيير أوبك لسياستها الحالية غيرها من العوامل الطارئة الأخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً