تكنولوجيا

شحنات هواتف LG ستكون أدنى من المتوقع هذا العام بسبب الأداء المخيب للهاتف LG G5

 

LG-G5-prix

كان LG G5 واحد من أفضل الهواتف الذكية التي تم الإعلان عنها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 الذي أقيم أواخر شهر فبراير الماضي بمدينة برشلونة الإسبانية، ومن الأسباب التي جعلته يكون الأفضل هو قدومه مع تصميم قابل للتخصيص، وكاميرا خلفية مزدوجة، فضلا عن تقنية الطلاء الجديدة التي تم إستخدامها لإخفاء الهوائيات.

ولكن للآسف، لا يبدو أن الهاتف LG G5 يثير إهتمام المستهلكين. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من وكالة الأنباء الكورية الجنوبية Aju Business Daily، فيبدو أن شركة LG ستقوم بتخفيض عدد الهواتف الذكية التي تهدف لشحنها هذا العام. ولم تؤكد شركة LG بشكل رسمي هذه الأنباء، ولكن يتوقع أن تنخفض شحنات شركة LG في الربع الثاني من هذا العام من 16.5 مليون إلى 15 مليون وحدة. والصحيفة الكورية الجنوبية Aju Business Daily تلقي بأصابع الإتهام إلى الهاتف الرائد الحالي للشركة، وبطبيعة الحال فنحن نقصد هنا الهاتف LG G5.

في الربع الثاني من هذا العام، قد تكون شركة LG قد شحنت 2.5 مليون وحدة فقط من الهاتف LG G5 بدلا من 3.5 مليون وحدة التي كانت تأملها في البداية. وسوف يؤدي هذا إلى تكبد قسم الأجهزة المحمولة في شركة LG لخسائر بقيمة 110 مليون دولار أمريكي في هذا الربع. ومن ناحية أخرى، فهذه الخسائر لا تزال أقل بالمقارنة مع الخسائر التي تكبدها القسم في الربع السابق.

ومع ذلك، هذه البداية البطيئة قد تعيق أيضا المبيعات الإجمالية للهاتف LG G5، ووفقا للتقرير فيبدو أن شركة LG ستتمكن فقط من شحن 5.5 مليون وحدة من الهاتف LG G5 خلال هذا العام علما أنها كانت تهدف في البداية إلى شحن 12 مليون وحدة من هذا الهاتف. مرة أخرى، شركة LG لم تكشف لنا رسميا حتى الآن عن أهدافها في هذا الربع أو أهدافها في هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً