تكنولوجيا

هكذا ستبدوا الساعتين الذكيتين القادمتان من شركة جوجل هذا العام

google-Smartwatch

 

في وقت سابق من هذا الشهر تردد بأن شركة جوجل تعمل على إثنتين من الساعات الذكية الخاصة بها، وكلاهما بالتأكيد تعملان بنظام Android Wear. ولحد الآن، سمعنا بعض التفاصيل حول هذه الساعات الذكية، ولكننا لم نحصل بعد على الصور المسربة لهاتين الساعتين.

حسنا، اليوم حصلنا على صورة من نفس المصدر الذي كان وراء ذكر قدوم ساعتين ذكيتين من شركة جوجل هذا العام، وهي الصورة التي قيل بأنها تقدم تصميم تقريبي لكلا الساعتين. في الجهة اليسرى يمكن أن ترى الساعة الذكية الراقية والتي تحمل الإسم الرمزي Angelfish، في حين تحمل الساعة الذكية على اليمين الإسم الرمزي Swordfish، وهي الساعة التي من المفترض أن تكون أقل تكلفة من الساعة الأولى.

وبالنسبة للساعة الذكية الأولى، فقد تردد بأنها ستضم تصميم دائري مثل الساعة الذكية Moto 360 يمتاز بثلاثة أزرار في أحد الجانبين. ويقال كذلك بأن هذه الساعة الذكية ستأتي بسمك 14 ملمتر، وبقطر يبلغ 42.5 ملمتر كما أنها ستدعم شبكات LTE و GPS فضلا عن مستشعر ضربات القلب.

أما بخصوص الساعة الذكية الثانية Swordfish، فقد تردد بأنها ستكون أصغر حجما ولن تدعم شبكات الجيل الرابع LTE ونظام تحديد المواقع GPS، ولكن هناك إمكانية أن تأتي هذه الساعة الذكية مع مستشعر ضربات القلب. ويبدو أيضا أن هذه الساعة الذكية ستضم الأحزمة القابلة للتبديل Mode كما هو موضح في الصورة أدناه.

ويقال بأن كلا الساعتين ستدعمان المساعد الرقمي الذكي الجديد Google Assistant والذي سيعمل على تنبيهك بناء على العوامل السياقية مثل الموقع والوقت، أو الأنشطة. ومن غير المعروف لماذا ترغب شركة جوجل في إصدار الساعات الذكية الخاصة بها، ربما تعتقد الشركة بأن ساعات Android Wear لا تحظى بتلك الشعبية التي ترغب فيها الشركة وترغب في الحصول على المزيد من التحكم في جميع جوانب الإنتاج بما في ذلك التصميم الداخلي للأجهزة، وهي المهمة التي كانت جوجل تتركها للشركات المصنعة الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً