الاقتصاد

صالح : احتياطي العراق “مؤمن” ولا انخفاض او تدهور في الميزانية

مظهر-محمد

اكد مظهر محمد صالح مستشار الشؤون الاقتصادية لرئيس الوزراء حيدر العبادي :” ان الاحتياطي المالي العراقي مؤمن ولايوجد انخفاض او تدهور في ميزانيته “.

وقال محمد صالح في تصريح صحافي :” ان العراق يتعرض الى حرب من الطابور الخامس ، حرب مضادة اقتصاديا وعسكريا . ومع كل مايتحقق من انتصارات الجيش العراقي والحشد الشعبي ضد عصابات داعش ، نسمع اصواتا نشازا تهدف الى التسقيط السياسي للبنك المركزي واحداث ارباك اقتصادي في البلد ،بتصريحات عن احتياطي البنك المركزي وعن العملة وارتفاعها وانخفاضها “.

واكد :” ان احتياطي البنك المركزي المالي مؤمن ومستقر ، يستخدم في الازمات . وجميع الاقوال هي من ضمائر “ميتة واصوات نكرة ” ولاتوجد موضوعية للطرح في هذا المجال “.

وتابع ،ان” استهداف عمل البنك المركزي في هذا الظرف يعد خيانة ، والخونة والجواسيس ينطلقون من هذا المجال لاحداث خلل وارباك في البنك المركزي ومن ثم في الاقتصاد العراقي “.

ودعا مستشار العبادي الاقتصادي ،الجهات المعنية الى استخدام القوة في التصدي لمثل هذه الاصوات التي تحمل خطابا بائسا معاديا للبلد ، كما دعا وسائل الاعلام ، خصوصا الاعلام الحكومي ، لان لايتسيس وان يكون دقيقا في نشر مثل هذه الاقوال “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً