اخبار العراق

المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب يحذر من وقوع مجزرة ضد المعتقلين في سجن الحوت بمدينة الناصرية

المركز-العراقي-لتوثيق-جرائم-الحرب

ناشد المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب الأمم المتحدة بالتدخل العاجل من اجل حماية أرواح المعتقلين في سجن الحوت بمدينة الناصرية.

وحذر المركز من وقوع مجزرة ضد المعتقلين على يد ميليشيا أبو الفضل العباس خصوصا وان زعيمها المدعو أوس الخفاجي يستمر بإطلاق التهديدات بالثأر والقتل والشحن الطائفي واللعب على مشاعر عوائل ضحايا الهجمات الإرهابية من اجل إثبات عدم ضلوعه في التخطيط وتنفيذ التفجير الإرهابي في منطقة الكرادة .

وأكد المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب ان عمليات التصديق على أحكام الاعدام وتنفيذها بطريقة فاضحة تكشف عن مخطط مسبق لتنفيذ الاعدامات ضد أبناء المكون السني خصوصا وان الغالبية العظمى من نزلاء السجون والمعتقلات هم من اهل السنة وتعرضوا لأبشع عمليات التعذيب والتغييب القسري مشيرا الى ان أحكام الاعدام في العراق غير عادلة خاصة وأنها قائمة على اساس الاعترافات التي يتم انتزاعها بالقوة وتحت التعذيب الشديد كما ان الاعتقالات قائمة على أساس وشاية المخبر السري او على اساس قوائم تقوم بإعدادها الميليشيات بناء على أغراض انتقامية وتصفية حسابات.

كما نوه المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب الى ان الميليشيات الموالية لإيران تنفذ أهدافا مرسومة لهما من طهران وهي عملية التغيير الديموغرافي لان النظام الإيراني له مطامع توسعية في العراق والمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً