الكهرباء : تجربة المقاييس الذكية خفضت استهلاك الطاقة بنسبة 50%

وزارة-الكهرباء-640x379

 

أعلنت وزارة الكهرباء، الاثنين، أن تجربة المقاييس الذكية خفضت استهلاك الطاقة الكهربائية الى 50%، مبينة أن مناطق أخرى جديدة سيتم شمولها خلال الفترة المقبلة بنصب المقاييس الذكية فيها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس  إن “تجربة المقاييس الذكية مسبقة الدفع التي تم نصبها وتشغيلها في منطقة زيونة ضمن محلات 710 و712 و714 خفضت استهلاك الطاقة الى 50%”، مشيرا الى أن “المواطن بدأ يقلل الاستهلاك الطاقة باعتبار أن هناك حساب شهري يتم دفعه ويتعامل مع جهة واحدة الذي يمثل الوزارة”.

وأضاف المدرس، أن “استهلاك منطقة زيونة من الطاقة لسكانها الذين يتراوح عددهم ما بين 8 آلاف و779 نسمة كان سابقا بحدود 50 ميغاواط، في حين ما يتم استهلاكه حاليا هو بحدود 25 ميغاواط “، مبينا ان “المقاييس الذكية التي تم نصبها ادت الى إلغاء تجاوزات لـ 5000 شخص في هذه المنطقة”.

وأشار المدرس الى “شمول 110 آلاف مشترك في بغداد والمحافظات بالمشروع الذي قامت بتنفيذه شركة (L.S.I.S) الكورية الجنوبية، بضمنهم 27 ألف مشترك في العاصمة بغداد”، لافتا الى انه “سيتم الإعلان عن مناطق أخرى جديدة خلال الفترة المقبلة للشروع بنصب المقاييس الذكية فيها والتعاقد مع مستثمرين بشأن عقود الخدمة والجباية والصيانة”.

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت فين (5 أيار 2015)، عن بدء العمل بمشروع المقاييس الذكية بجانبي الكرخ والرصافة ومدينة الصدر في بغداد، مبينة أن مشروع المقاييس الذكية التي تسعى الوزارة لتطبيقه سيستثنى المناطق من القطع المبرمج وفق تسعيرة جديدة تعتمد على كارتات الدفع المسبق.

Related Posts

LEAVE A COMMENT