تكنولوجيا

الهاتف Galaxy S7 Active يفشل في إختبار مقاومة المياه مرتين

Galaxy-S7-Active

 

Consumer Reports هي مؤسسة إعلامية أمريكية تحصل على الدعم من مشتركيها لأداء إختبارات صارمة لجميع أنواع المنتجات الإستهلاكية بدءًا من الكاميرات وصولا إلى السيارات.

تم تصنيف الهاتف Galaxy S7 Active على أنه قادر على الصمود في مياه بعمق 5 أمتار لمدة تصل إلى 30 دقيقة. مؤسسة Consumer Reports قامت بمحاكاة هذا الإختبار مع Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge، ولكن قامت أيضا بنفس الإختبار مع الهاتف Galaxy S7 Active.

إستخدمت مؤسسة Consumer Reports خزان للمياه والذي تم وضعه تحت 14.6 كيلوباسكال من الضغط لمدة 30 دقيقة لإختبار إدعاءات شركة سامسونج. ولكن على عكس التوقعات، فلم يستطع الهاتف Galaxy S7 Active الصمود في هذا الإختبار من دون الخروج ببعض الأضرار.

إختراق الماء للجهاز كان واضحا وهو ما يمكن ملاحظته في عدسة الكاميرا الأمامية والخلفية، فضلا عن الشاشة، والتي لم تعد تعمل بشكل طبيعي أيضا. كان هناك أيضا بعض الماء الذي يخرج من علبة الشريحة SIM بعد أن يتم إزالتها.

وبطبيعة الحال، إعتقدت مؤسسة Consumer Reports بأن الهاتف Galaxy S7 Active الذي قامت بإختباره يمكن أن يكون يعاني من بعض العيوب التصنيعية، لذلك فقد قررت إخضاع وحدة أخرى من نفس الهاتف لنفس الإختبار. وعلى عكس التوقعات مرة أخرى، فقد إتضح أن هذه الوحدة الثانية لم تستطع بدورها الصمود تحت المياه بحيث تعرضت كذلك لنفس أضرار الوحدة الأولى. المياه إخترقت أيضا الهيكل الخارجي للجهاز.

تفاجآت مؤسسة Consumer Reports والجميع بطبيعة الحال بسبب نتائج هذا الإختبار خصوصا إذا علمنا أنه تم إخضاع الهاتفين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge لنفس الإختبار وخرجوا منه بسلام من دون أية أضرار. بطبيعة الحال، من المتوقع أن تقوم شركة سامسونج بالتحقيق في هذه القضية لمعرفة الأسباب التي أدت إلى تضرر هواتف Galaxy S7 Active في إختبار مقاومة المياه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً