HTC ستنتج 13 مليون هاتف ذكي فقط هذا العام، Oppo و Vivo ستواصل النمو

HTC-10

 

أحدث التوقعات تشير إلى أن شركة HTC ستنتج هواتف ذكية أقل هذا العام. وبالنظر إلى أن شركة HTC تركز أيضا على مجال الواقع الإفتراضي مع خوذة HTC Vive، فقد أشارت التقديرات إلى أن الشركة التايوانية لن تقوم بإنتاج سوى 13 مليون هاتف ذكي هذا العام، وهو ما يعد أقل بنسبة 26.8 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي عندما قامت بإنتاج 18 مليون هاتف ذكي.

في حين من المتوقع أن تنخفض شحنات HTC هذا العام، فهذه التقديرات الجديدة تشير إلى أن شركة Asus سترفع عدد الوحدات المنتجة من هواتفها الذكية بنسبة 34.4 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي بحيث من المتوقع أن تقوم شركة Asus بإنتاج 21.5 مليون هاتف ذكي هذا العام. هذه الزيادة الهائلة في عدد الوحدات المنتجة يمكن أن تكون بسبب قرار شركة Asus المتمثل في الإنتقال من إستخدام معالجات intel إلى معالجات كوالكوم التي تعد أكثر كفاءة وتنبعث منها حرارة أقل.

ويشير التقرير ذاته إلى أنه من المرجح أن يلقى الهاتف HTC 10 منافسة قوية جدا من العلامات التجارية الصينية وبالتالي إنتاج 1 مليون وحدة فقط من هذا الهاتف الرائد في العام بأكمله. ومع ذلك، نحن نأمل أن تنجح شركة HTC في إثبات أن هذه الأرقام خاطئة خصوصا وأنها بدلت الكثير من المجهودات في هاتفها الرائد الجديد.

وأوضحت هذه التوقعات أيضا بأن المنافسة بدأت تشتد بشكل أكبر بين الشركات المصنعة الصينية خصوصا بعدما بدأت هذه الشركات تحظى بشعبية متزايدة في العديد من الأماكن حول العالم، ويقال بأن شركة Oppo سترفع عدد الوحدات التي تنتجها بنسبة 59.2 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي.

ومن المتوقع أيضا أن نرى شركة Vivo تزيد من عملية الإنتاج لتصل إلى أكثر من 47 مليون وحدة وهي عدد الوحدات التي قامت بإنتاجها في العام الماضي. نفس التقرير يشير إلى أن شركة Huawei ستنتج 11 مليون وحدة إضافية في العام 2016 بالمقارنة مع العام الماضي. وإنطلاقا من هذه الأرقام، يبدو أن نمو شركة Huawei بدأ يبطأ، ولكن يمكنها أن تعوض هذه الأرقام عندما تدخل إلى السوق الأمريكي.

من الصعب حقا التنبؤ بأداء الشركات بالإعتماد فقط على أرقام العام السابق. هذا هو السبب في أنه يتوجب علينا التعامل مع مثل هذه التوقعات بأقل قدر من الإهتمام. هناك الكثير من المتغيرات في الإقتصاد العالمي والتي تصعب مهمة التنبؤ بمستقبل الشركات.

Related Posts

LEAVE A COMMENT