الاقتصاد

أسهم أوروبا تصعد صباحا بدعم من شركات السلع الاستهلاكية

 

متعاملون في بورصة فرانكفورت يوم 5 يوليو تموز 2016 - رويترز

ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات يوم الخميس بعد نزولها على مدى ثلاث جلسات متتالية بدعم من مكاسب أسهم شركات السلع الاستهلاكية الكبرى مثل دانون وأسوشيتد بريتش فودز.

وزاد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.2 بالمئة بعد هبوطه في الجلسات الثلاث الماضية في حين صعد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 1.1 بالمئة.

وقفز سهم دانون 4.4 بالمئة بعدما رحب المستثمرون بخطط الشركة الرامية لشراء مجموعة وايت ويف الغذائية الأمريكية في صفقة قيمتها 12.5 مليار دولار.

وصعد سهم أسوشيتد بريتش فودز ستة بالمئة بعدما قالت الشركة إنها ملتزمة بخطط توسيع سلسلة متاجر بريمارك للملابس التابعة لها في أوروبا والولايات المتحدة وإنها متفائلة باستمرار نموها رغم حالة الضبابية التي أثارها تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

غير أن مؤشر ستوكس 600 يظل منخفضا نحو سبعة بالمئة منذ استفتاء 23 يونيو حزيران الذي انتهى بالتصويت لصالح الانفصال البريطاني مع تأثر أسهم البنوك والعقارات بشدة.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني واحدا بالمئة عند الفتح في حين زاد كاك 40 الفرنسي 0.8 بالمئة وداكس الألماني 0.7 بالمئة في بداية التعاملات.

“رويترز”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً