الاقتصاد

لندن تعتزم خفض الضرائب على الشركات

لندن تعتزم خفض الضرائب على الشركات

 

تعتزم المملكة المتحدة خفض الضرائب على الشركات إلى ما دون عتبة 15% وذلك بهدف استبقاء المؤسسات القلقة بعد الاستفتاء لمصلحة مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي , وفق ما ذكر وزير المالية البريطاني جورج اوزبورن لصحيفة فايننشال تايمز الأحد الماضي.

وأكد الوزير البريطاني أنه يرغب في إرساء ‘اقتصاد يتمتع بقدرة تنافسية فائقة’ مع خفض الضريبة على الشركات البالغة حالياً 20%، أكثر من 5 نقاط، ما سيجعل بريطانيا تملك الضريبة الأقل في القوى الاقتصادية الكبرى، بحسب الصحيفة،

وقال اوزبورن ‘يجب أن نبقى مركزين على الأفق وعلى الطريق أمامنا لأجل الإفادة من الوضع القائم’. وهذا الاجراء الذي سيقلص الفارق مع ايرلندا المجاورة حيث تبلغ الضريبة 12,5 %، يشكل عامل جذب كبير.

ويأتي في الوقت الذي تفكر فيه الشركات في مغادرة المملكة المتحدة بسبب الشكوك القائمة بشأن العلاقات المستقبلية مع الاتحاج الأوروبي. وكان اوزبورن اعلن في مارس خفض الضرائب على الشركات من 20 الى 17% في 2020.

وأدى استفتاء 23 يونيو الذي قرر فيه البريطانيون الخروج من الاتحاد الأوروبي، في حينه إلى انهيار الجنيه الاسترليني أمام الدولار وزلزال في الأسواق العالمية، في هذه الأثناء استعادت البورصات بشكل واسع ما خسرت لكن الشركات قلقة من فقدان بريطانيا إمكانية الدخول الحر للسوق الأوروبية المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً