ثقافة وفن

أحلام خرجت عن صمتها، تحدّثت وأوضحت كل التفاصيل

احلام

 

لم تكن إطلالاتها يوماً عاديّة، فحضورها وحلولها ضيفةً على أي برنامج يكون كفيلاً بقلب الأوساط الفنية، الإعلامية والجماهيرية كافّة… النجمة الإماراتية أحلام إختارت برنامج “ياهلا رمضان” عبر شاشة “روتانا خليجية” لتطلّ من خلاله على الجمهور وتكسر به الحظر الذي وضعته على البرامج التلفزيونية مع الإعلامي علي العلياني.
أحلام في الفقرة الأولى استرجعت ذكريات الطفولة وقالت: “ربينا في البحرين واحنا صغار وأهل البحرين كثير طيبين، يمكن احنا تعلمنا من البحرين الطيبة بعد”، وكشفت أنّها تربّت وسط أسرة بسيطة ومتواضعة، والدها كان مغنّياً ولم تجرؤ يوماً على الغناء أمامه: “عشت في أسرة بسيطة، والوالد كان فنان، لكن لم أكن أجرؤ الغناء أمامه، لكن عشت في بيئة فنية”، وقد سبّبت وفاته مشاكل كبيرة في المنزل، بحيث بات كلّ فرد من العائلة مضطرّاً للعمل حتى يعول البيت وروت قصّة مؤثرة جداً حيث عجزت وعائلتها في إحدى المرّات عن دفع فاتورة الكهرباء فقطعوا عنهم النور وكان ذلك سبب إنطلاقتها الفنية: “مرة من المرات عجزنا أن ندفع فاتورة الكهرباء وقطعوا عنا النور، وكان هذا سبب انطلاقتي الفنية”، واعتبرت نفسها مسؤولة عن أهلها لأنّهم بحسب قولها “سبب توفيقها بعد الله”.
أحلام فاجأت متابعيها بأنّها كانت تدرس وتُدرّس في كلية الدراسات الإسلامية، وكانت من بين الأوائل: “كنت أدرّس وأدرس بسبب ظروفي وأنا في كلية الدراسات الإسلامية، والله أعطاني موهبة في الحفظ” وقالت إنّه كان هناك شيخ في الكلية يقول لها: “أنتِ لو تحجبتِ لكان فيك خير كبير للدين لحسن قراءتي”، لتتوالى الأسرار وتكشف عن سبب تسميتها أحلام بعد إنقاذ ممرضة مصرية تدعى أحلام حياتها.
عن الطفولة والحديث عن المرض الذي أصابها قالت أحلام: “أصبت بجرثومة الموت بسبب جرح ملوث، ونجاني الله من الموت بأعجوبة بفضل صلاة الناس ودعواتهم لي”، وعن الأمومة أكدت أحلام أنها تعمل على تأهيل أولادها حتى لا يدخلوا في المجال الفني: “أؤهل عيالي لكي لا يعملوا بالفن، بسبب ما مريت به في الوسط”، وبالحديث أيضاً عن طيبة قلبها التي تسبّبت لها بمشاكل كثيرة إعتبرت أحلام أن الوسط الفني غابة، يطعن فيها الوفيّ في ظهره جزاء طيبته مضيفةً أنها لا تشعر بكراهية تجاه أحد: “ما عندي كراهية أبداً لأحد.. أنا أحب فأنجرح وقلبي يعورني”.
أحلام أكّدت أن الأشخاص الذين لا يحبّونها هم الذين ينشرون السلبية حول إسمها لكن ذلك يقابله عدد كبير من الأشخاص الذين يتحدثون عنها بإيجابية ومع ذلك لم تنفي أن القسم الأكبر من المجتمع يبحث عن المشاكل حيث قالت: “الناس اللي ما يحبون أحلام هما اللي يتكلمون عنها سلبي، وفي ناس تتكلم إيجابي، لكن 3 أرباع مجتمعنا لا يبحث إلا عن المشاكل”، هذا ووصفت علاقتها بجمهورها بعلاقة الإخوان والأخوات مشيرةً أنها لم تقابل فنها بأي تقصير يوماً وإعتبرت أنها قدّمت أغنيتين من أفضل أغاني الخليج خلال الفترة الماضية إلاّ أن أحد لم يسلط عليها الضوء وقالت: “لست مقصرة في فني، وعملت أغنيتين من أفضل أغاني الخليج في الفترة اللي فاتت، راس قمة ومستغرب، لكن لا أحد يسلط عليها الضوء”.
أمّا عن برنامج “الملكة” وإيقاف عرضه تحدّثت أحلام مطوّلاً وأكدت أن ما حدث كان مخطط ضدّ العمل قبل أن يبدأ حتى وأن المتآمرون عليه إعتمدوا على مواقع التواصل الإجتماعي: “ما حدث مخطط ضد برنامج الملكة، ومن قبل حتى ما يبدأ، والمتآمرون ناس على السوشيال ميديا”، وشدّدت أحلام على وجود مؤامرة عليها وعلى البرنامج، حيث أن إدارة تلفزيون دبي ومديرها شاهدوا البرنامج 9 مرات قبل إجازة عرضه، واصفةً ما حصل بأنّه غيرة من البعض.
أحلام أكدت أنه لم يكن هناك فرصة لظهور الجانب الإنساني من برنامج “الملكة” أو الروح التعاونية الاجتماعية التي كانت ستكون واضحة لو عرضت الحلقات الأخرى، كما وأضافت أنها راضية عن البرنامج، الذي آلمها إيقافه نفسياً مشيرةً أنها سرعان ما تخطّت الأزمة، وقالت: “ما في مفاوضات لبثّ ذا كوين، لكن في مفاوضات أن أنتجه مرة أخرى لقناة أخرى”.
أمّا عن الأخبار والشائعات التي طالت علاقتها بإدارة “إم بي سي” أكدت أحلام أن علاقتها بالمجموعة ممتازة وأنها صوّرت برنامج “أراب آيدول” الذي سيعود إلى الشاشات خلال شهر أكتوبر المقبل. أحلام أكّدت أنّ قسم من الإعلام اللبناني أشعل فتيل الخلاف بينها وبين النجم اللبناني راغب علامة، الذي وصفته بـ”الفنان الكبير والشخص الكويس جدّاً، معبّرةً عن سعادتها بالتعامل معه في البرنامج معه: “بعض الإعلام اللبناني هو الذي بث شرارة الخلاف بيني وبين راغب علامة، وهو شخص كتير كويس، لكن الإعلام خلاه يتهاوش معايا”.
وردّاً على تسمية البعض لها بـ”الطقاقة” وما إذا كان الموضوع يزعجها، قالت أحلام: “لا أزعل ممن يقولون إني طقاقة، وغنيت من سن 10 سنوات غناء حقيقي، ولو يرد الزمان أكون طقاقة ولا أكون خريجة كباريهات”، وأضافت: “بدايتي الفنية كانت سليمة، وإذا كانوا يُعيّرونني بأنّني مطربة الأمراء، فهذا شرفٌ لي” منوهةً إلى أن كوكب الشرق أم كلثوم غنت أيضاً في الأعراس: “حتى أم كلثوم غنت في الأعراس، ولا ينال شرف غناء الأعراس إلا الفنانين الكبار”.
وعن الفنان خالد عبدالرحمن أكدت أحلام أنها صدمت من كلامه وأنها لو كانت تعرف بوجوده في مكان إحدى البروفات لكانت ألقت التحية عليه وقالت: “صُدمت في كلام خالد عبدالرحمن، ولو عرفت إنه موجود وأنا أعمل بروفات كنت رحت سلمت عليه، وشرف أن أسلم عليه” وأضافت: “مثل ما خالد عبدالرحمن يشوف نفسه فنان كبير، أنا أيضًا فنانة كبيرة ومسيرتي 21 عامًا وأنا كنت من فانز خالد عبدالرحمن، وكنت أغني أغنياته في حفلاتي”، وختمت الموضوع مؤكدةً أنها ومن ناحيتها ليس لديها أي خلاف مع عبدالرحمن: “أنا مو زعلانة من خالد عبدالرحمن، ومن حقه يدافع عن اسمه، لكن أنا أيضًا من حقي الدفاع عن نفسي”.
وعبّرت أحلام عن استيائها من تصرّف داوود الشريان عقب مداخلتها في برنامجه حين استضاف الممثل عادل كرم وقالت: “زعلانة من داود الشريان رغم إني أحبه كتير، وكان عندي مصطلح أكبر من حشرة ضد عادل كرم، لكن قطع الخط عليّ”، مؤكدةً أنّها رفعت دعوى قضائية ضد كرم الذي فتح جبهة هجوم عليها منذ فترة طويلة، وأوضحت أنّ تغريداتها عن الشعب اللبناني كانت موجّهة له ولبعض الأطراف في الإعلام اللبناني وقالت: “لم أقصد بتغريدتي شعب لبنان، بل عادل كرم و نضال الأحمدية، و الجرس عمرها ما كانت جيدة معي”، كما وأشارت أحلام أنّ لديها 18 دعوى في الكويت و4 في لبنان بسبب مشاكل السوشيال ميديا وعلّقت على الموضوع وقالت: “ضميري مرتاح لأني ما أغلط على أحد”.
أحلام عبّرت عن حبّها الكبير للمملكة العربية السعودية وقالت: “أحب السعودية وتراب السعودية والجمهور السعودي” وصرّحت أنها لو إختارت فنان سعودي لتقدّم معه أغنية على طريقة الديو سيكون الفنان راشد الماجد. أمّا عن الخلاف الواقع بينها وبين الفنانة نوال الكويتية أكدت أحلام أنه ليس هناك أي شيء بينهما مشيرةً أن كل منهما فنانة الخليج الأولى حيث أن الجمهور يرى فنانه دائماً الأفضل وقالت: “أنا فنانة الخليج الأولى و نوال أيضًا فنانة الخليج الأولى، كل جمهور يرى فنانه المفضل هو الأول”.
وفي ختام اللقاء تحدّثت أحلام عن إستعدادها لإطلاق ألبومها الجديد “يلازمني خيالك” من معهد الموسيقى العربية في القاهرة وكان في الحلقة مداخلات من فنانين وشخصيات بارزة ومنهم بطل الراليات وزوج أحلام مبارك الهاجري، الفنانة اللبنانية أمل حجازي، الفنان الإماراتي فايز السعيد والملحن ناصر الصالح الذين أثنوا على شخصيتها وصفاتها كفنانة وإنسانة.
أحلام وقبل إنتهاء الحلقة عبّرت عن إحترامها الشديد لجمهورها ووعدتهم بأنها ستكون إنسانة جديدة بعد عيد الفطر السعيد وأنها ستوكل مهمّة إدارة صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي لشركة متخصصة بهذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً