اخبار العراق

العبادي يصدر اوامر من اجل تعزيز الأمن في البلاد ويطالب بإعادة فتح التحقيق بصفقات الفساد في أجهزة كشف المتفجرات

العبادي-حيدر
أصدر رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مجموعة اوامر من اجل تعزيز الامن في بغداد والمحافظات العراقية.

حيث أمر رئيس الوزراء جميع الأجهزة الأمنية بسحب أجهزة كشف المتفجرات المحمولة يدويا والمعروفة باسم “اي دي أي” من نقاط التفتيش وتقوم وزارة الداخلية بإعادة فتح التحقيق في صفقات الفساد لهذه الأجهزة وملاحقة جميع الجهات التي ساهمت فيها.

كما طالب العبادي وزارة الداخلية بالإسراع في نصب اجهزة “رابسكان” لكشف العربات الملغمة على جميع مداخل بغداد وتأمين مداخل المحافظات العراقية الأخرى داعيا قيادة عمليات بغداد الى الإسراع في استكمال وانجاز حزام بغداد الأمني بالاستفادة من امكانات وزارة الدفاع والوزارات الاخرى وامانة ومحافظة بغداد.

ووجه العبادي قيادة العمليات المشتركة بتكثيف الاستطلاع الجوي والجهد الاستخباري فوق العاصمة والمناطق المحيطة لكشف حواضن الإرهاب مانعا في الوقت ذاته استخدام جهاز الهاتف النقال من قبل عناصر الأجهزة الأمنية عند الحواجز ونقاط التفتيش وتقوم الأجهزة الأمنية الرقابية بمتابعة ذلك.

كما طالب العبادي قيادة عمليات بغداد و قيادات العمليات الاخرى والقوات الأمنية بإعادة تنظيم نقاط التفتيش والحواجز الأمنية بما يخفف على المواطنين والاستعانة بقوات ردع مسنودة بجهد استخباري فضلا عن توزيع مسؤولية القواطع الأمنية بالتنسيق بين قيادات العمليات ووزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني والمخابرات واللجان الأمنية في المحافظات لإيجاد حالة من التكامل بينها بعيدا عن التنازعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً