تكنولوجيا

intel قد تدخل في شراكة مع شركة BMW من أجل السيارات الذاتية القيادة

BMW-Vision-Next-100-Concept1

الشراكات بين الشركات التقنية والشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات أصبحت الإتجاه السائد هذه الأيام. لقد رأينا بالفعل شركة جوجل تدخل في إتفاقية شراكة مع شركة Fiat Chrysler، والآن نحن هنا مع تقرير جديد يفيد بأن شركة intel تعتزم الدخول في إتفاقية شراكة مع شركة BMW للتعاون على تطوير السيارات الذاتية القيادة. على ما يبدو، هذه الشركات مستعدة للتعاون مع بعضها البعض لإنشاء سيارات المستقبل.

لم يتم تأكيد أي شيء بشكل رسمي حتى الآن، سواء من قبل شركة intel أو شركة BMW، ولكن يقال بأن هذه الصفقة ستشمل الشركة المطورة لبرنامج تفادي الإصطدام Mobileye وأنه من الممكن أن يتم الإعلان رسميا عن ذلك في وقت لاحق من هذا اليوم، وهذا وفقا لمصادر لم يتم الكشف عن إسمها تحدثت مع موقع Bloomberg.

خبرة شركة intel في تصنيع المعالجات يجعل منها شريكا جديرًا للشركات المتخصصة في صناعة السيارات التي تتطلع للدخول إلى عالم السيارات الذاتية القيادة. سيارات المستقبل لن تكون مثل السيارات الحالية، وإنما ستتطلب الكثير من قوة المعالجة لأنها ستضم آلالات أكثر تعقيدا، وهذا هو الجزء الذي تبرع فيه شركة intel.

كما ذكرنا سابقا، لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن، سواء من قبل شركة intel أو BMW، ولكن ينبغي أن نعلم بعض التفاصيل الإضافية حول هذه الصفقة في وقت لاحق من هذا اليوم. وبغنى عن القول، فالأمر قد يستغرق وقتا طويلا قبل أن نرى ثمار هذه الشراكات على الطرقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً