زراعة كربلاء تنتج 128 الف طن من لحوم الابقار

ابقار-1-640x479

 

أعلنت وزارة الزارعة، اليوم الأربعاء، عن انتاج ما يقارب 128 الف طن من لحوم الابقار وتربية 317 الف سمكة في محافظة كربلاء .

واكدت مديرية زراعة كربلاء في بيان  اليوم على انّ “مشاريع المبادرة الزراعية الخاصة بتربية الأبقار والأغنام انتجت خلال الأشهر القليلة الماضية ما يقارب 128 الف كغم من اللحوم الحمراء تم تسويقها الى الأسواق المحلية، فيما اكدت انّ بحيرات الأسماك قامت بتربية اكثر من 317 الف سمكة خلال الفصل ذاته”.

وتابع البيان انّ “حقول تسمين العجول والأغنام العاملة البالغ عددها 8 مشاريع منها 6 مشاريع لتسمين العجول واثنان لتربية الأغنام والماعز انتجت 127 الف و800 كغم من اللحوم الحمراء”.

واوضح ان “مربي الثروة الحيوانية في هذه الحقول تم منحهم قروضا زراعية لإنشاء هذه المشاريع اضافة الى شمولهم بالأعلاف وبأسعار مدعومة، وبهذا تبلغ كمية الإنتاج من لحوم الأغنام والأبقار خلال الأشهر القليلة المنصرمة بلغت 127800 كغم سوقت الى الأسواق المحلية لسد حاجة المواطنين من اللحوم الطازجة”.

وأشار الى انّ “بحيرات الأسماك في المحافظة قامت بتربية اكثر من 317 الف سمكة خلال الفصل الثاني من العام الحالي”، موضحاً ان “مربي الأسماك يحضون باهتمام خاصة من قبل وزارة الزراعة من خلال منحهم القروض الزراعية والأعلاف بأسعار مدعومة”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT