التجارة تدعو نيوزلندا للاستثمار في العراق

التجارة تدعو نيوزلندا للاستثمار في العراق

دعا سلمان الجميلي وزير التجارة وكالة الشركات والمستثمرين النيوزلندين للاستثمار في المناطق الامنة والمستقرة في شمال ووسط وجنوب العراق من خلال الشراكة مع القطاع الخاص العراقي او في مشاريع مع الحكومة العراقية لتأهيل البنى التحتية وبناء مشاريع استراتيجية .

وذكر بيان للوزارة  ان ” الجميلي التقى السفير النيوزلندي في بغداد جيمس مورنو ، مؤكدا اهمية توقيع مذكرة تفاهم مع جهاز التقييس والسيطرة النوعية تخص اعتماد المواصفات العراقية بالسلع المصدرة للعراق خاصة المتعلق منها في المواد الغذائية التي تشمل اللحوم والالبان تفادياً لاضافة فحوص الشركات” .

واضاف ان “حجم التبادل التجاري بين العراق ونيوزلندا لازال دون مستوى الطموح وتحتاج الى اليات جديدة تهدف الى تطوير العلاقات التجارية وتثمينها تماشياً مع الدعم الانساني الكبير الذي تقدمه نيوزلندا الى العراق لدعم النازحين”.

واضاف ان “الانتصارات التي يحققها الجيش العراقي على الارهاب وتحرير المدن العراقية سيجعل البلاد اكثر استقراراً وتتطلب في الجهة الاخرى بذل قصارى الجهود لاعادة الاعمار والاستقرار في تلك المناطق”.

من جهتة عبر السفير النيوزلندي بحسب البيان عن دعم بلاده الكامل للعراق وهو يخوض حرباً شرسة ضد الارهاب مهنئاً الحكومة العراقية والشعب العراقي على الانتقادات الاخيرة وتحرير الفلوجة ومناطق اخرى ، مؤكداً سعي نيوزلنداً الدائم لتطوير علاقاتها التجارية والاقتصادية مع العراق وامكانية زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي والدخول مع الحكومة العراقية والقطاع الخاص العراقي في شراكة حقيقية”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT