الرياضة

جو هارت: التشكيلة الشابة لإنجلترا ستتعلم من الفشل

جو هارت

 

يعتقد جو هارت حارس مرمى إنجلترا أن التشكيلة الشابة لمنتخب بلاده ستكتسب الخبرة من الخروج المحبط أمام أيسلندا في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم أمس الاثنين.

وسيستمر انتظار إنجلترا لأكثر من 50 عاما بحثا عن إحراز لقب بطولة كبرى بعدما حولت أيسلندا – أصغر الدول المشاركة ببطولة أوروبا الجارية – تأخرها بهدف مبكر من ركلة جزاء إلى فوز 2-1 لتتأهل لمواجهة فرنسا صاحبة الأرض في دور الثمانية يوم الأحد.

واستقال المدرب روي هودجسون – الذي اختار أصغر متوسط أعمار في تشكيلة إنجلترا المكونة من 23 لاعبا – بعد الهزيمة المفاجئة بعدما فاز ثلاث مرات فقط في 11 مباراة بالبطولات الكبرى.

وقال هارت لوسائل إعلام بريطانية “يتعلق الأمر بمدى تطور اللاعبين. سيتعلم عدد كبير من اللاعبين الشبان وأتمنى أن يحدث ذلك سريعا وسنحاول إعادة كرة القدم الإنجليزية إلى حيث تستحق.”

وأضاف “لكن في الوقت الحالي تعرضنا لتعثر ويجب أن نتعامل مع الأمر. عملنا بجدية وفي النهاية لم نحقق النجاح وهذا ما سيبقى في الذاكرة.”

وتابع “سيتعلق الأمر بالعمل بجدية والمحاولة مرة أخرى لبناء شيء جديد.”

وبعد فشل إنجلترا أيضا في اجتياز دور المجموعات في كأس العالم 2014 يشعر هارت أن الفريق لا يستطيع أن يلوم إلا نفسه بعدما فشل في أن يكون على مستوى التوقعات في بطولة كبرى أخرى.

وقال هارت “نحن نتحمل ما حدث، كل الخطط كانت موجودة. في النهاية لم ننجح في أن نؤدي بالشكل المطلوب. أنا شخصيا لم أصل إلى المستوى المطلوب لأدفع الفريق إلى دور الثمانية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً