الكهرباء تعيد الوحدة التوليدية الرابعة بمحطة كهرباء النجيبية الغازية الى العمل

ألكهرباء

 

اعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم السبت، اعادة الوحدة التوليدية الرابعة في محطة النجيبية الغازية بمحافظة البصرة الى الخدمة بعد ايام على تعرضها لاطلاق ناري، فيما اكدت عزل الجزء المتضرر وتشغيل الوحدة بطاقة انتاجية تبلغ 80 ميغاواط.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان  ان “الملاكات الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية في البصرة تمكنت من اعادة الوحدة التوليدية الرابعة في محطة النجيبية الغازية الى الخدمة بعد عزل الجزء المتضرر من الوحدة وهي المحولة التي تعرضت الى إطلاق نار مساء يوم الثلاثاء الماضي”.

وأضاف المدرس أن “الملاكات الفنية في المديرية تمكنت من عزل الجزء المتضرر وتشغيل الوحدة بطاقة إنتاجية قدرها (٨٠) ميكاواط كإجراء موقت تمهيدا لصيانة المحولة لاعادتها الى الخدمة لزيادة وثوقية الوحدة التوليدية في العمل”.

وكانت مديرية كهرباء الجنوب اعلنت، الاربعاء (22 من حزيران 2016)، تعرض وحدة انتاجية في محطة النجيبية الغازية الى اطلاق نار مجهول اوقفها عن العمل، وفيما اشارت الى ان المحطة تقع في منطقة تشهد نزاعات عشائرية، اكدت لجنة تحقيقية ان المحطة تخلو من منظومة المراقبة والحماية الامنية.

Related Posts

LEAVE A COMMENT