ثقافة وفن

هل ظلم مسلسل “مأمون وشركاه” موهبة حمزة العيلي الشهير بـ”مسكر”؟

حمزة العيلي

حمزة العيلي هو ممثل شاب سطع اسمه العام قبل الماضي بعد تقديمه لدور مسكر في مسلسل “ابن حلال” العام قبل الماضي والذي لاقى نجاحا وصدى واسعا لدي المشاهدين الذين تعاطفوا مع الشخصية قلباً وقالباً.

يطل هذا العام الممثل الشاب حمزة العيلي من خلال مشاركته في مسلسل “مأمون وشركاه” مع الزعيم عادل إمام، لكن الشخصية التي يقدمها تعرضت لانتقادات كثيرة بدعوى أنه تشوه صورة رجل الدين الملتزم، وتظهر الملتزمين على أنهم متطرفين، ولم تحقق الشخصية نفس الصدي الواسع الذي لاقاه في شخصية مسكر التي قدمها في “ابن حلال”.

ويستعرض موقع FilFan.com مع قراءه 4 أسباب لعدم تحقيق حمزة العيلي نجاحا ملحوظا في “مأمون وشركاه” كالذي حققه في “ابن حلال” وهي :

1- كرر حمزة العيلي شخصية المتطرف دينياً وهي شخصية تشبه التي قدمها في فيلم “أكس لارج” مع أحمد حلمي.

2- وافق حمزة العيلي علي الوقوف أمام الزعيم في “مأمون وشركاه” دون النظر إلي حجم دور أو المحتوي المكرر الذي قدمه، ويبدو أنه وجدها فرصة جيدة للظهور مع عادل إمام في مسلسل واحد، وهي الفرصة التي يعتبرها الكثير من الفنانين الشباب لا تعوض.

3- الشخصية لا تحمل تفاصيلا كثيرا كالتي كانت في شخصية “مسكر” بمسلسل “ابن حلال” ولم تتطلب مجهودا في التمثيل، حيث أن البعض في مسلسل “ابن حلال” اعتقد بالفعل أنه معاق ذهنيا وليس مجرد تمثيل.

4- هوجم حمزة العيلي بسبب استياء عدد من المشاهدين من محتوى التطرف الديني الذي قام بتجسيده بشكل مبالغ فيه.

حمزة العيلي تخرج من الدفعة الثانية بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية عام 2011، بعد دراسة دامت ما يقرب من الـ5 سنوات، قدمه شريف عرفة للجمهور من خلال مجموعة من الإعلانات الدعائية التي عمل فيها معه حتى اختاره في فيلم “اكس لارج” في دور “الحاج كرم” والذي لاقى إعجاباً واسعاً بين الجماهير.

قدم حمزة العديد والعديد من الأعمال في مجال المسرح والسينما والتليفزيون، وحصل على جائزة أحسن ممثل صاعد عن مسرحية “ظل الحمار” في المهرجان القومي للمسرح عام 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً