الرياضة

روي كين يقدم لأيرلندا وصفة الفوز على إيطاليا

روي كين

 

قال روي كين مساعد مدرب منتخب أيرلندا، إن الفريق بحاجة إلى الحنكة والاستعداد لمباغتة منافسه، وذلك قبل خوض أخر مبارياته ضمن المجموعة الخامسة لبطولة امم أوروبا لكرة القدم 2016 أمام إيطاليا الأربعاء.

وتتذيل أيرلندا المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة عقب تعادلها 1-1 مع السويد، وهزيمتها 3-صفر أمام بلجيكا. ويحتاج منتخب أيرلندا للفوز في مدينة ليل ليمتلك فرصة بلوغ مراحل خروج المهزوم.

وقال كين، لوسائل إعلام بريطانية وأيرلندية: “نصيحتي ستكون حسنًا فلتباغتوهم. لسنا هنا لإقامة صداقات. الجماهير ستقوم بذلك. يجب أن نتسم بالحنكة في هذه المباراة”.

وأضاف كين: “من وجهة نظر لاعب فانك إذا استشعرت الخطر وفكرت أننا نواجه مشكلة هنا فإنك ستبذل قصارى جهدك للوصول للنتيجة الصحيحة”.

وتابع لاعب الوسط السابق لمانشستر يونايتد الذي اشتهر بصلابته وشدته: “إذا كان لزامًا أن ترتكب خطأ ضد لاعب قم بذلك هي ليست جريمة. ربما تحصل على إنذار وربما تنال البطاقة الحمراء إلا أن فريقك ربما يفوز”.

وقال كين: “التضحيات. يجب أن تقوم بتضحيات من أجل فريقك.”

وحذر كين، منتخب بلاده من الشعور بالفزع من إيطاليا التي ضمنت بالفعل التأهل لدور الـ 16، عقب تصدرها لمجموعتها بفوزها على بلجيكا والسويد.

وكانت أخر مرة فازت فيها أيرلندا على إيطاليا في بطولة كبيرة في نهائيات كأس العالم 1994 بنتيجة 1-صفر.

وأضاف كين: “كان الفريق الإيطالي المرشح دومًا من وجهة نظري لتصدر المجموعة لكننا يجب أن نكون في أفضل حالاتنا. فزنا على إيطاليا من قبل ويمكننا أن نفعل ذلك ثانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً