تكنولوجيا

رئيس Xiaomi يفسر لماذا لم تصدر شركته هواتف ذكية مقاومة للماء حتى الآن

Xiaomi-Mi-4s

بالنظر إلى أننا نكون على إتصال دائم بالماء، وبالنظر إلى أنه عادة ما تكون هواتفنا معنا، فقد تتوقع أن تكون معظم الهواتف مقاومة للماء. ولكن هذا ليس هو الحال، في الواقع هناك عدد قليل من الهواتف الذكية المضادة للماء لدرجة أن بعض الشركات الرائدة سابقا في صناعة الهواتف المقاومة للماء قد توقفت عن ذلك أو على أقل تقدير خفضت عدد هواتفها المقاومة للماء مثل شركة Sony على سبيل المثال.

Lein Jun المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi فسر مؤخرا لماذا شركته لا تصنع الهواتف الذكية المقاومة للماء حتى لو طلب العملاء ذلك. ويقول السيد Lei Jun بأنه عندما يتعرض الهاتف المقاوم للماء للتلف حتى ولو كان بسيطا، فخاصية مقاومة المياه تتدهور بدورها.

هناك سبب آخر هو إرتفاع تكلفة الأجهزة المقاومة للماء، ومن المعروف عن شركة Xiaomi تقديمها للهواتف الذكية الراقية بنصف سعر الأجهزة الراقية التابعة للشركات المنافسة. لذلك، إضافة خاصية مقاومة المياه سيؤدي بالتأكيد إلى رفع أسعار هذه الهواتف الذكية. ومع ذلك، يقول السيد Lei Jun بأنه إذا كان العملاء على إستعداد لدفع 20% إلى 30% من التكلفة الإضافية اللازمة للحماية ضد الماء، فإن الشركة ستدرس خيار إصدار الهواتف الذكية المقاومة للماء في المستقبل.

لذلك، إذا كانت خاصية مقاومة المياه تهمك كثيرا في الهاتف الذكي، فمن الواضح أن هواتف Xiaomi الحالية ليست خيارًا مناسبا لك، لذلك عليك النظر في Galaxy S7 أو Galaxy S7 Edge أو Galaxy S7 Active أو في إحدى هواتف Sony التي تتميز بهذه الخاصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً