تكنولوجيا

خدمة Spotify تكسر حاجز 100 مليون مستخدم نشط

spotify

 

Spotify هي واحدة من الخدمات الموسيقية الأكثر شعبية في العالم، ولا تزال قاعدة مستخدميها تواصل النمو يوما بعد يوم على الرغم من المنافسة الشرسة من أمثال DeeZer و Pandora و Google Play Music و Apple Music. ولتأكيد ذلك، أعلنت شركة Spotify اليوم أنها تمتلك الآن أكثر من 100 مليون مستخدم نشط على الصعيد العالمي، وهذا ما يعد نموا من 75 مليون مستخدم نشط قبل بضعة أشهر. خدمة Spotify لديها أيضا قاعدة مشتركين تعد هي الأكبر في هذا الجزء من السوق.

أعلنت الخدمة أن لديها أكثر من 30 مليون مشترك يدفعون مقابل إستخدام الخدمة. الغالبية العظمى من المستخدمين، 70 مليون على وجه الدقة ما زالوا يواصلون إستخدام الخطة المجانية. الخطة المستقبلية لشركة Spotify لا تزال غير واضحة في الوقت الراهن نظرا إلى أن التهديدات من أمثال Apple Music تلوح في الآفق. تم إطلاق خدمة Apple Music من قبل شركة آبل في العام الماضي فقط وهي تضم فعلا أكثر من 13 مليون مشترك مدفوع. وعلاوة على ذلك، هناك منافسة أخرى من خدمات مثل Google Play Music و Youtube.

وعلاوة على ذلك، فمن المتوقع أن تقوم شركة أمازون بدورها بإصدار الخدمة الموسيقية التابعة لها في وقت لاحق من هذا العام، على الأقل في حالة إذا كانت الشائعات السابقة صحيحة. وبالتالي السوق يزداد إزدحاما مع مرور الوقت وبالتالي رفع مستوى المنافسة.

وعلى الرغم من أنه تم إصدار خدمة Spotify منذ العام 2006، ونموها بشكل مستمر لمدة عشر سنوات، فهي ليست مربحة بعد. هي تدفع 80 في المئة من إيراداتها إلى العلامات التجارية المتخصصة في صناعة الموسيقى والفنانين الذين يجعلون أغانيهم متوفرة على Spotify.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً