بولندا تريد التأهل أمام أوكرانيا الساعية لحفظ كرامتها

منتخب بولندا

لن تضمن بولندا التي تسعى للتأهل لأدوار خروج المغلوب لأول مرة في بطولة أوروبا لكرة القدم أي شيء عندما تواجه جارتها أوكرانيا في ختام مباريات المجموعة الثالثة للبطولة المقامة في فرنسا غدا الثلاثاء.

وخسرت أوكرانيا أول مباراتين وودعت البطولة لكن بولندا صاحبة المركز الثاني في المجموعة بعد فوزها 1-صفر على ايرلندا الشمالية والتعادل سلبيا مع ألمانيا ستتأهل لدور الستة عشر إذا تفوقت على جارتها التي نظمت معها النهائيات في 2012.

وقال هوبرت مالوفيسكي المدرب المساعد لمنتخب بولندا للصحفيين “المباراة الثالثة تبدو مختلفة عن أول مباراتين.”

وأضاف “لا اعتقد أن أوكرانيا ستلعب من أجل لا شيء. ستلعب للسمعة وهذا أهم شيء لها. نستعد لمنافس خطير للغاية يكتظ بلاعبي شاختار ودينامو كييف واشبيلية.”

ولم تنتصر بولندا على أوكرانيا في اخر خمس مباريات جمعتهما من بينهما الهزيمة مرتين في تصفيات كأس العالم 2014 وربما يغيب الحارس الأساسي فويتشيخ شتينسني ثانية بسبب إصابة في الفخذ.

وسيلعب الحارس اوكاش فابيانسكي الذي شارك في التعادل مع ألمانيا مرة أخرى بدلا من شتينسني وقال إنه يثق في تنظيم فريقه.

وقال فابيانسكي “لماذا نلعب في الدفاع أفضل من الماضي؟ أحد الأسباب أن لدينا الكثير من المعلومات حول المنافسين من مركز معلوماتنا وبفضل ذلك ننجح في احتواء خطورتهم.”

وخسرت أوكرانيا 2-صفر أمام ألمانيا وايرلندا الشمالية والهزيمة أمام الأخيرة كانت مخيبة للآمال أمام فريق يتأخر عنها بستة مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا).

وقال المدافع اولكسندر كوتشر “نفهم ما تشعر به الجماهير ونأسف لذلك.”

وتابع “الآن علينا اكتساب احترامهم مرة أخرى في مباراتنا ضد بولندا. بالتأكيد هذه المباراة لا تعني لنا الكثير في البطولة لكن علينا أن نقدم كرة قدم إيجابية وتحقيق نتيجة جيدة. هذا أهم شيء لنا. سنكافح من أجل مكانتنا.”

وفشل روسلان روتان لاعب وسط أوكرانيا في شرح سبب الأداء السيء في مواجهة ايرلندا الشمالية.

وقال “من الصعب التحدث الآن لأننا نمر بالكثير من العواطف في الوقت الحالي. حقيقة فشلنا في التأهل إلى دور الستة عشر هي نتيجة سيئة لنا. لكن علينا النظر للأمام.”

وأضاف “سنلعب المباراة المقبلة من أجل سمعتنا ولأجل سمعة بلادنا.”

المصدر : كوورة

Related Posts

LEAVE A COMMENT