تكنولوجيا

هواتف iPhone القديمة ستحصل بدورها على خاصية الإشعارات الغنية في نظام iOS 10

هواتف iPhone القديمة

3D Touch كانت واحدة من نقاط البيع الرئيسية في الهاتفين iPhone 6S و iPhone 6S Plus، ولكن للآسف هذه التقنية لم تحصل على الكثير من الإهتمام كما فعلت تقنية إستشعار بصمات الأصابع Touch ID. ولكن مع نظام iOS 10، قامت شركة آبل بالكشف عن العديد من التغييرات التي تجعل تقنية 3D Touch أكثر أهمية من أي وقت مضى، وواحدة من تلك التغييرات الإشعارات الغنية ” Rich Notifications “.

الخبر السار هو أنه إذا كنت لا تملك هاتف iPhone يدعم تقنية 3D Touch، فلا تقلق لأن شركة آبل طمأنت المطورين وبالتالي المستخدمين من خلال الإشارة إلى أن الإشعارات الغنية ” Rich Notifications ” سوف تكون متاحة لهواتف iPhone القديمة. في الإيضاحات المرفقة مع النسخة التجريبية من نظام iOS 10 كتبت العبارة التالية : ” دعم الإشعارات الغنية Rich Notifications معد لتقنية 3D Touch، وفي النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 10 الميزة متاحة فقط للهاتفين iPhone 6S و iPhone 6S Plus. النسخ التجريبية القادمة من نظام iOS 10 ستوفر للمستخدمين إمكانية الوصول إلى هذه الوظائف على هواتف iPhone من دون دعم تقنية 3D Touch. ”

ومن غير الواضح كيف ستعمل الإشعارات الغنية ” Rich Notification ” على هواتف iPhone القديمة، ولكم كما رأينا في تطبيقات مثل إنستاجرام، الضغط الطويل على الصورة سيجعلها تطفو على السطح بنفس طريقة 3D Touch، لذلك ربما هذا هو الإحتمال. ولكن نظرا إلى أننا لا نزال في النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 10، فهناك فرصة جيدة أن تكون شركة آبل لا تزال تعمل على إعداد هذه الخاصية.

في حالة إذا لم تتابع مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 2016، فقد كانت واحدة من أمثلة الإشعارات الغنية ” Rich Notifications ” كيف يمكن للمستخدمين فتح جلسة محادثة على تطبيق Messages والرد عليها وكل ذلك من شاشة القفل كما هو موضح في الصورة أعلاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً