الرياضة

إنجلترا ستواجه سلوفاكيا بتشكيلة مختلفة

منتخب إنجلترا

 

سيواجه روي هودجسون إغراء قويا من أجل البدء بالثنائي جيمي فاردي ودانييل ستوريدج في الهجوم ضد سلوفاكيا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 غدا الاثنين بعدما شارك الاثنان كبديلين وسجلا في الفوز 2-1 على ويلز.

وقاد آلان شيرر مهاجم انجلترا السابق – وهو محلل تلفزيوني الآن – الدعوات لأن يحل الثنائي محل هاري كين ورحيم سترلينج بعدما فشل الأخيران في ترك أي تأثير في التعادل 1-1 مع روسيا في المباراة الافتتاحية ثم في الشوط الأول ضد ويلز.

ونادرا ما لمس كين – هداف الدوري الانجليزي الممتاز – الكرة في منطقة جزاء المنافس في المباراتين.

لكن فاردي احتاج إلى 11 دقيقة فقط ليسجل الهدف الذي عادلت به انجلترا النتيجة ثم وجد ستوريدج لنفسه طريقا وسط منطقة الجزاء المزدحمة ليقتنص هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال فاردي للصحفيين أمس السبت عند سؤاله عن فرصه في اللعب بالتشكيلة الأساسية “نعم.. سأكون سعيدا بذلك. الأمر يعود لي في المران من أجل بذل جهد أكبر وأتمنى إزاحة أحد اللاعبين إذا ما استطعت ذلك.”

والفوز على سلوفاكيا سيمنح انجلترا صدارة المجموعة الثانية ومواجهة أحد الفرق صاحبة المركز الثالث في دور الستة عشر وهو ما سيعطيها فرصة ممتازة للمضي قدما في البطولة.

والتعادل أو الخسارة قد يجعل الأمور أكثر صعوبة اعتمادا على ما ستحققه ويلز ضد روسيا.

واستحوذت انجلترا على الكرة لأغلب الوقت في أول مباراتين وأشرك هودجسون كل مهاجميه وبينهم الشاب ماركوس راشفورد في الشوط الثاني أمام ويلز.

لكن الدفاع لم يكن حصينا واستقبلت انجلترا هدفا متأخرا ضد روسيا وخدعت تسديدة بعيدة من جاريث بيل من ركلة حرة الحارس جو هارت في مباراة ويلز.

وأكبر خطر على المنتخب الانجليزي سيأتي على الأرجح من ماريك هامشيك لاعب الوسط المهاجم في سلوفاكيا الذي صنع هدفا لفلاديمير فايس وسجل آخر بتسديدة جيدة في الفوز 2-1 على روسيا.

ورشح فايس زميله السابق في أكاديمية مانشستر سيتي ستوريدج لأن يكون أخطر لاعبي انجلترا.

وقال “إنه لاعب غير عادي ويمكن رؤية ذلك من خلال أدائه مع النادي أو مع المنتخب الوطني. على الجانب الآخر كل لاعبي انجلترا لديهم الجودة. من الضروري أن نستعد لهم جميعا.”

وبالنسبة لسلوفاكيا التي تشارك في بطولة أوروبا لأول مرة فإن العائد من هذه المباراة كبير.

وقال لاعب الوسط دوسان شفينتو “هذا ما أردناه وما جئنا من أجله وهو إثبات شيء كبير وأنه يمكن مقارنتنا بفريق مثل منتخب انجلترا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً