تكنولوجيا

نظام iOS 10 لا يحذف التطبيقات الأصلية في الواقع، يعمل على إخفائها فقط

téléchargement

في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما أعلنت شركة آبل عن نظام iOS 10 الجديد، كشفت الشركة بأن الإصدار الأخير من نظام تشغيلها للأجهزة المحمولة يجلب أخيرا ميزة لطالما كانت مطلوبة من قبل المستخدمين، وهي القدرة على حذف التطبيقات الأصلية التي تأتي مسبقا مع النظام علما أن بعض المستخدمين كانوا يلجأون إلى إنشاء المجلدات لإخفاء هذه التطبيقات من الواجهة الرئيسية.

للآسف يبدو أن هذه الميزة لا تعمل كما كان متوقعا في البداية. في الواجهة، يبدو أن الضغط على العلامة ” X ” سيؤدي إلى إزالة التطبيق من النظام. إذا أردت الحصول على هذا التطبيق من جديد، يتوجب عليك إعادة تحميله من متجر App Store تماما كما هو الحال مع التطبيقات العادية. ولكن خلال البرنامج الحواري The Talk Show للمدون الشهير John Gruber أوضح هذا الأخير بأن تصريحات نائب رئيس قسم البرمجيات في شركة آبل السيد Craig Federighi كانت خاطئة وغير واضحة.

على ما يبدو ما يحدث هو أن هذه الميزة لا تقوم في الواقع بإزالة التطبيقات من جهازك. بدلا من ذلك، كل ما تفعله هو حذف بيانات المستخدم المرتبطة بالتطبيق وإخفاء أيقونة التطبيق من الشاشة. لذلك، نواة التطبيق تبقى فعليا على جهازك. الآن بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالغضب قليلا فيبدو أن هذه العملية تؤدي إلى تحرير بعض المساحة التخزينية، ولكن ليس بقدر المساحة التخزينية التي ستحصل عليها إذا تمت إزالة هذه التطبيقات فعليا من النظام.

السيد Craig Federighi كان قد أوضح بأن المساحة الإجمالية التي تشغلها التطبيقات الأصلية في نظام iOS 10 هي أقل من 150 ميغابايت، وهذا يعني بأنه حتى إذا كان لديك هاتف iPhone بحجم 16GB، فربما هذه التطبيقات لن تكون عائقا بالنسبة لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً