تكنولوجيا

آبل تفسر لماذا لم يتم إصدار تطبيق iMessage على منصة الأندرويد

imessage

في الأسبوع الماضي وردتنا شائعات تفيد بأن شركة آبل تخطط لإصدار تطبيق iMessage على منصة الأندرويد. آبل لديها سمعة في كونها مغلقة أمام منصات التشغيل غير التابعة لها، على الرغم من أن الشركات الأخرى مثل مايكروسوفت وجوجل كانت منفتحة حول فكرة تطوير البرمجيات التابعة لها لمنصات التشغيل التابعة لشركة آبل، على الرغم من أن هناك إستثناء واحد عندما قامت آبل بإصدار تطبيق Apple Music على منصة الأندرويد في وقت سابق من هذا العام.

عموما، إنعقد مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 2016 في بداية هذا الأسبوع، وعلينا أن نقول بأننا فوجئنا قليلا لمعرفة أن iMessage لن يشق طريقه إلى منصة الأندرويد، وبالتالي فإن السؤال هو لماذا لا؟ حسنا، وفقا للمراسل الصحفي Walt Mossberg، فيبدو أن إحدى الأسباب التي أدت إلى ذلك هو أن وجود ميزات حصرية مثل iMessage من شأنها أن تؤدي إلى الدفع بمبيعات منتجاتها.

عندما إستفسار أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة آبل لماذا لم يتم توسيع تطبيق iMessage إلى منصات التشغيل الأخرى، قدم إجابتين. في البداية، قال آبل مهتمة بقاعدة مستخدميها الخاصة المؤلفة من 1 مليار جهاز نشط لتوفير مجموعة كافية من البيانات لأي ذكاء إصطناعي تعمل عليه الشركة. وثانيا، وجود منصة تراسل مميزة تعمل على أجهزة آبل فقط من شأنها المساعدة في الدفع بمبيعات هذه الأجهزة – الأساس المنطقي والناجح للشركة منذ عدة سنوات. ”

هذا مماثل للطريقة التي كانت تفكر بها شركة البلاكبيري عندما كان تطبيق Blackberry Messenger حصريا لأجهزة البلاكبيري، على الرغم من أنه تم توسيع هذا التطبيق الآن ليشمل منصات التشغيل الأخرى. نحن أيضا لسنا متأكدين مما إذا كان تطبيق iMessage كافيا للدفع بالمستخدمين لشراء أجهزة آبل، ولكن ما هو إعتقادكم أنتم؟ هل هذا التفسير منطقي؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً