الرياضة

كلينسمان: نستعد للإكوادور بركلات الترجيح

يورجن كلينسمان

 

أكد الألماني يورجن كلينسمان، المدير الفني للمنتخب الأمريكي الأول لكرة القدم أن مباراة فريقه أمام الإكوادور في دور الثمانية من بطولة كوبا أمريكا (المئوية)، ستكون عصيبة ومتوترة، كما ستشهد ندية كبيرة وقد تحسم بركلات الترجيح.

وقال كلينسمان خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، التي ستقام فجر يوم غد الجمعة (بتوقيت جرينيتش): “غدا في سياتل ستكون هناك مباراة رائعة، مباراة يتقاسم فيها الفريقان احتمالات النجاح بنسبة 50 بالمئة لكل منهما، ستكون مباراة لقضم الأظافر”.

“ستكون معركة لمدة 90 دقيقة”، هكذا وصف كلينسمان مباراة الغد، كما اعترف أنه درب فريقه على ركلات الترجيح استعدادا لاحتمالات التعادل، مضيفا: “ستكون مباراة متوازنة إلى حد كبير وستكون أيضا معركة حتى الدقيقة الأخيرة، ربما نصل إلى ركلات الترجيح ونحن مستعدون لهذا الأمر”.

وتابع المدرب الألماني، قائلا: “لدينا رغبة كبيرة في الوصول إلى الدور قبل النهائي، اللاعبون يشعرون بنهم لتحقيق المزيد”.

وكشف كلينسمان أنه سيلجأ إلى الدفع بلاعبيه الأكثر خبرة من أجل خوض تحدي الأدوار الإقصائية، حيث قال: “منذ الآن بدأت بطولة جديدة كليا”.

وأشاد كلينسمان بانتفاضة المنتخب الأمريكي بعد سقوطه في المبارة الافتتاحية للمجموعة الأولى أمام كولومبيا بهدفين نظيفين.

وأكمل كلينسمان قائلا: “كنا نعرف أن تأهلنا من خلال هذه المجموعة سيكون صعبا، على الفريق التعلم أن هناك إخفاقات مفاجئة”.

وشدد كلينسمان على أهمية أن تخوض الولايات المتحدة مواجهتها أمام الإكوادور بمبدأ “الند للند”، وأوضح قائلا: “سننقض على الخصم بنفس الطريقة التي سيحاول من خلالها خوض الصراع أمامنا، لا يوجد خوف، ستكون مباراة رائعة، فريق ضد آخر”.

وألمح اللاعب الدولي السابق إلى أن مباراة الغد ستكون مختلفة كليا عن تلك المباراة الودية، التي جمعت بين البلدين في 25 أيار/مايو الماضي في دالاس، وفاز بها المنتخب الأمريكي بصعوبة في الدقيقة 89 بهدف نظيف، قبيل انطلاق بطولة كوبا أمريكا.

واختتم كلينسمان، قائلا: “نحترمهم كثيرا، لم يشارك فالنسيا ولاعبون أخرون في تلك المباراة، رغم أنها كانت تجربة جيدة بالنسبة لنا وأدركنا أنه بإمكاننا أن نواجههم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً