بيان: مجلس الوزراء العراقي عقد جلسة جديدة برئاسة العبادي وناقش واتخذ بعض القرارات

14-6-201603

عقد مجلس الوزراء العراقي جلسة جديدة برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة أخر المستجدات الأمنية والسياسية والاقتصادية في البلاد .

 

 

حيث اطلع المجلس على تقرير تنفيذ الموازنة للفصل الاول لعام الفين وستة عشر للإيرادات والمصروفات الجارية والاستثمارية ورفعه الى مجلس النواب العراقي .

 

 

كما وافق على إطلاق مستحقات المقاولين من خلال اصدار سندات الخزينة وبنسبة خمسين بالمائة من مجمل مستحقاتهم كدفعة اولى وفق نسب الانجاز وتدقيقها من قبل ديوان الرقابة المالية بالتنسيق مع وزارة التخطيط التي تتولى تشكيل لجنة خبراء لتحديد المشاريع الاستراتيجية ذات الاولوية لحاجة الدولة.

 

 

هذا ووافق مجلس الوزراء العراقي على قيام وزارة النفط بتمديد فترة تجهيز مادة زيت الغاز الى وزارة الموارد المائية لغرض تطهير الانهر والجداول تزامنا مع اطلاق الخطة الزراعية الصيفية وتأمين الرية الاولى ولضمان تشغيل محطات الضخ لمياه محطات اسالة المياه في جميع المحافظات ومحطات الضخ الزراعية في المناطق المحررة من داعش .

 

 

كما أكد المجلس تأمين حصة مائية عادلة لانعاش الاهوار في ضوء حملة ادراج الاهوار ضمن لائحة التراث العالمي .

 

 

فضلا عن الموافقة على قيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإهداء مركبات الى هيئة الحشد الشعبي وفق تعليمات الموازنة الاتحادية .

 

 

الى ذلك قرر مجلس الوزراء رفع اشارة عدم التصرف الموضوعة من ديوان رئاسة الجمهورية المنحل لسنة خمسة وتسعين على املاك الكويتيين العقارية شريطة عدم وجود مانع قضائي لقاء رفع الحجز عن املاك العراقيين العقارية وأكد المجلس حرص العراق على الايفاء بالتزاماته المتبادلة مع الكويت بما يعزز العلاقات الأخوية وحسن الجوار.

Related Posts

LEAVE A COMMENT