اخبار العرب والعالم

رجل يقتل شرطيا بسكين في باريس و”داعش” يعلن مسؤوليته

الشرطة-الفرنسية

قال مسؤولون إن مسلحا بسكين قتل قائدا بالشرطة الفرنسية أمام منزله في إحدى ضواحي باريس في وقت متأخر يوم الاثنين في هجوم قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم “داعش” إن “مقاتلا” ينتمي للتنظيم نفذه.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إن المهاجم المجهول طعن قائد الشرطة (42 عاما) مرارا في بطنه قبل أن يتحصن داخل منزل الشرطي.

وبعد ذلك قتله أفراد وحدة للشرطة الخاصة بالرصاص عقب فشل المفاوضات. وعثر على جثة امرأة في الداخل أيضا.

وقال مصدر قضائي إن وحدة مكافحة الإرهاب بمكتب المدعي العام تباشر التحقيق بسبب التعليقات التي جرت بين المهاجم والمفاوضين دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

وقالت وكالة أعماق في بيان على الإنترنت “مقاتل من “داعش” يقتل نائب رئيس مركز شرطة مدينة ليميرو وزوجته طعنا بالسكين قرب باريس.”

وقال مكتب الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند قبل نشر بيان أعماق إن الرئيس سيعقد اجتماعا في الساعة 7:45 صباحا بالتوقيت المحلي (05:45 بتوقيت جرينتش) مما يسلط الضوء على الجدية التي يتعامل بها قصر الأليزيه مع الحادث.

وإذا تأكد أن “داعش” وراء الجريمة فسيكون ذلك أول هجوم لمتشددين على الأراضي الفرنسية منذ أن فرضت الحكومة حالة الطوارئ في أعقاب هجمات باريس في نوفمبر تشرين الثاني التي قتل فيها 130 شخصا.

وقع الحادث في الوقت الذي تعيش فيه فرنسا حالة تأهب قصوى بالفعل خشية حدوث هجمات إرهابية خلال بطولة أوروبا لكرة القدم التي بدأت يوم الجمعة. وفرنسا عضو مؤسس في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويشن ضربات جوية ضد “داعش”.

وجاء إعلان”داعش” مسؤوليتها عن هجوم فرنسا بعد يوم واحد من إعلان التنظيم المتشدد مسؤوليته عن إطلاق النار على ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية الذي قتل فيه 49 شخصا.

وهاجم المسلح قائد الشرطة في حي ماينانفيل الذي يبعد 50 كيلومترا إلى شمال غربي العاصمة الفرنسية باريس وعلى بعد 20 كيلومترا من لو ميرو حيث موقع عمل قائد الشرطة.

وطعن قائد الشرطة تسع مرات في بطنه قبل أن يدخل المنزل ويحتجز شريكة الشرطي وابنه البالغ من العمر ثلاث سنوات.

وقال بيير هنري برانديت المتحدث باسم وزارة الداخلية “كانت المفاوضات غير ناجحة… اتخذ القرار بشن هجوم.”

واقتحمت وحدة من الشرطة المنزل وعثرت على جثة المرأة. وقال ممثل ادعاء إن الطفل عثر عليه في حالة صدمة لكنه لم يتعرض للإصابة.

ولم تكشف الشرطة عن هوية قائد الشرطة. – رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً