الاقتصاد

النزاهة تحبط محاولة سرقة 7.5 مليارات دينار من مصرف الرافدين

هيئة-النزاهة1-640x309

 

أعلنت هيئةُ النزاهةِ عن تمكُّـنها من إحباطِ محاولةٍ لسرقةِ سبعة مليارات و500 مليون دينار من أموالِ مصرفِ الرافدين- فرع الوزيريَّة ببغداد، مُؤكِّدةً ضبطَها المُتَّـهمينِ اللذينِ حاولا سرقةَ المبلغِ عبرَ خطابِ ضمانٍ مُزوَّرٍ، مُتلبِّسَينِ بالجرمِ المشهودِ.

وذكر بيان للهيئة “تم الحصول على معلوماتٍ تفيدُ بوجودِ خطابِ ضمانٍ مُزوَّرٍ في مصرفِ الرافدين – فرع الوزيريَّة- 341 بقيمة 7.5 مليارات دينار مُقدَّم من قبلِ أحدِ مُوظَّفي وزارةِ الصناعةِ والمعادنِ/ الشركة العامَّة لصناعةِ السياراتِ وأحدِ التجَّارِ الذي حُرِّر خطابُ الضمانِ باسمِهِ بعد حصولِهِ على موافقةِ الشركةِ العامَّةِ لصناعةِ السياراتِ والمُعدَّاتِ على بيعِهِ سياراتٍ وآلياتٍ بالتقسيطِ ولمدَّةِ سنتين مقابلَ تزويدِ الشركةِ بخطابِ ضمانٍ بقيمةِ المبلغ المذكور صادر عن مصرفٍ حكوميٍّ”.

وأفادت الهيئةُ “بتحرُّك مُوظَّفيها إلى مقرِّ المصرفِ فورَ ورودِ المعلومات إليها، حيث تمَّ التأكُّـدُ مباشرةً من عدمِ صحَّةِ خطابِ الضمانِ المُقدَّمِ، وضبطُ المُـتّهمين بالجرمِ المشهودِ بصحبةِ المُبْرَزِ الجرميِّ (خطاب الضمان المُزوَّر)”.

وأشارت إلى تدوينِ أقوالِ المُتَّهمَينِ وتصديقِها قضائياً من قبلِ قاضي التحقيقِ الخفرِ الذي قرَّر تدوينَ أقوالِ الشهودِ في القضيَّةِ، وتوقيفَ المُتَّهمَينِ فيها؛ بغيةَ اتِّخاذِ الإجراءاتِ القضائيَّةِ بحقِّهما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً