الإعلان رسميا عن نظام iOS 10، وهو يجلب العديد من التحسينات لواجهة المستخدم والمزيد

iOS-10-screenshots

 

كما كان متوقعا بالفعل، فقد قامت شركة آبل للتو في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2016 المنعقد حاليا بولاية كاليفورنيا الأمريكية بإزاحة الستار رسميا عن الإصدار الجديد من نظام iOS والذي يحمل ببساطة إسم iOS 10.

بطبيعة الحال، لحظة الإعلان عن نظام iOS 10 تجعل الجميع متحمسا. في البداية، أحدث نسخة من نظام iOS تعطي الأولوية لتجربة المستخدم مع ميزات جديدة مثل خاصية قفل الشاشة المحسنة. أنت تعرف كيف أن إستخدام مستشعر بصمات الأصابع Touch ID لفتح iPhone يأخذك مباشرة إلى الشاشة الرئيسية، وهذا ما يمنعك من رؤية أحدث التنبيهات الخاصة بك. حسنا، هذا لا ينبغي أن يكون مشكلة بعد الآن مع نظام iOS 10 الجديدة. شاشة هاتفك iPhone ستعمل تلقائيا بمجرد إلتقاط الهاتف.

وبالحديث عن تحسينات قفل الشاشة، فنظام iOS 10 الجديد يجعل من السهل الوصول إلى تطبيق الكاميرا. السحب من الحافة اليمنى من الشاشة هو الإختصار الجديد لتطبيق الكاميرا. وقد تم إستعراض هذه الميزة في المؤتمر وكانت سريعة جدا.

من بين التحسينات الأخرى التي جاء بها نظام iOS 10 الجديد نجد تحسين قدرات 3D Touch لتصبح هذه الخاصية أكثر فائدة، كما أنه تم دمج التطبيقات المصغرة ( Widget ) مع جميع أيقونات الشاشة الرئيسية. من خلال الضغط بقوة على تطبيق Activity على سبيل المثال، ستظهر التفاصيل المتعلقة بالتقدم المحرز. هذا يعمل مع تطبيقات الطرف الثالث أيضا. وعلى خشبة المسرح، تم إستعراض تطبيق ESPN، وأظهر نتائج بعض المباريات المباشرة.

وبغض النظر عن تجربة المستخدم، فقد قامت شركة آبل كذلك بفتح مساعدها الرقمي Siri للمطورين. وبعبارة أخرى، المساعد الرقمي Siri سيكون قادرا على الرد على الإستفسارات المتعلقة بطبيقات الطرف الثالث. على سبيل المثال، مستخدمي تطبيق WeChat بإمكانهم ببساطة أن يقولوا ” Send WeChat To Nancy | أرسل رسالة WeChat إلى نانسي “. وسوف يقوم Siri بعد ذلك بإرسال رسالتك عبر تطبيق المراسلة WeChat.

Related Posts

LEAVE A COMMENT