تكنولوجيا

Uber في محادثات مع شركة Fiat من أجل السيارات الذاتية القيادة

Self-Driving

قامت شركة Fiat Chrysler مؤخرا بالتعاون مع شركة جوجل للعمل على السيارات الذاتية القيادة. وبفضل هذه الشراكة الجديدة سيتم دمج تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لشركة جوجل في سيارة Pacifica التابعة لشركة Fiat Chrysler. أما وقد قلنا ذلك، فقد ظهرت اليوم تقارير جديدة تفيد بأن شركة Fiat Chrysler تتطلع إلى التعاون مع شركة Uber على السيارات الذاتية القيادة. ومن المعروف أن خدمة تأجير سيارات الأجرة Uber تعمل على تكنولوجيا مماثلة. ومع ذلك، يبدو أن المفاوضات بين الشركتين هي الآن في مراحل مبكرة جدا.

التقارير الصادرة مؤخرا تشير إلى أن المحادثات بين Fiat Chrysler و Uber هي الآن في مراحل مبكرة، وتشير هذه التقارير أيضا إلى أن شركة Uber تجري كذلك محادثات مماثلة مع الشركات الأخرى المتخصصة في صناعة السيارات، لذلك فهناك إحتمال أن لا تتم هذه الصفقة مع شركة Fiat Chrysler في نهاية المطاف.

نحن نشهد إتجاها جديدا حيث تظهر فيه الشركات المتخصصة في صناعة السيارات التقليدية تعمل كفريق مع الشركات التقنية المتخصصة في تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية. شركة Lyft تلقت مؤخرا إستثمارات كبيرة من شركة General Motors، وقد إستثمرت شركة Volkswagen أيضا نحو 300 مليون دولار في شركة Gett، في حين إستثمرت شركة آبل نحو 1 مليار دولار أمريكي في شركة Didi Chuxing الصينية. لذلك فلن يكون مفاجئا لنا إذا رأينا شركة Fiat Chrysler تعمل مع شركة Uber على السيارات الذاتية القيادة.

شركة Uber عرضت لنا مؤخرا لمحة عن العمل الذي قامت به حتى الآن في سبيل تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، ولكن لا يزال هناك طريق طويل قبل أن تكون السيارات جاهزة تماما للتخلي عن السائق البشري، ولكن من الواضح أن العمل يسير بالسرعة القصوى إلى الأمام، لذلك فهي مسألة وقت فقط قبل أن نرى السيارات الذاتية القيادة تجوب الطرقات العامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً