بيليرين يكشف سيناريو استدعائه لإسبانيا بعد إصابة كارفاخال

هيكتور بليرين (يمين)

 

كان هيكتور بيليرين في غاية السعادة لإلغاء عطلته الصيفية للانضمام لقائمة منتخب اسبانيا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 حيث فتحت إصابة داني كارفاخال الباب أمام المدافع البالغ عمره 21 عاما للدخول للتشكيلة.

ويبدو أن ظهير أرسنال الانجليزي حريص على ترك بصمته في يورو 2016.

وأصيب كارفاخال مدافع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتليتيكو مدريد الشهر الماضي ليتم استدعاء بليرين بدلا منه.

وخاض بيليرين مباراته الدولية الأولى خلال الفوز 3-1 على البوسنة وديا في مايو/ آيار الماضي بعد موسم قوي مع أرسنال.

وقال بيليرين لموقع الاتحاد الأوروبي للعبة على الإنترنت “كنت سأبدأ عطلة الصيف عندما اتصل بي أحد أفراد عائلتي هاتفيا وأخبرني بأن (مدرب إسبانيا) فيسنتي ديل بوسكي أعلن في مؤتمر صحفي استدعائي للتدريبات مع المجموعة.”

وأضاف “إنه لشرف كبير وجودي ضمن التشكيلة المبدئية بدلا من الحصول على إجازة”.

وتابع: “بعد سوء حظ كارباخال في نهائي دوري الأبطال قال المدرب إنني سأعوضه وربما إذا سألني أحد قبل أسابيع عن إمكانية حدوث هذا لما صدقت الأمر”.

وتستهل اسبانيا حملة الدفاع عن اللقب في البطولة المقامة حاليا في فرنسا اليوم الاثنين بمواجهة التشيك والتي تضم بيتر تشيك وتوماش روزيسكي زميلي بليرين في أرسنال.

وقبل أيام رحل روزيسكي عن الفريق المنافس بالدوري الانجليزي الممتاز بعد ان أمضى معه نحو عشر سنوات.

وواصل بيليرين “بيتر بالنسبة لأرسنال إضافة رائعة. يملك رقما قياسيا في الحفاظ على نظافة شباكه بالدوري الإنجليزي. يجعلك تشعر بالأمان لوجوده خلفك كحارس مرمى وسيكون عنصرا هاما ضمن تشكيلة جمهورية التشيك.

وأكمل: “وتوماش أحد أذكى اللاعبين وبفضل براعته في خلق المساحات والتمرير بات لاعبا يخشاه أي منافس”.

وستواجه اسبانيا منافستها تركيا في نيس في 17 يونيو/ حزيران الجاري قبل أن تلاقي كرواتيا في بوردو بعدها بأربعة أيام ضمن المجموعة الرابعة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT