تكنولوجيا

Huawei تهدف لتصبح أكبر بائعة للهواتف الذكية على الصعيد العالمي بحلول العام 2021

huawei-p9-1600-650x350

 

إنه هدف طموح على أقل تقدير، ولكن يبدو أن شركة Huawei مصممة على أن تصبح أكبر منتجة للهواتف الذكية على الصعيد العالمي بحلول العام 2021.

وقد تم تأكيد خارطة طريق الشركة الصينية من قبل رئيسها التنفيذي Richard Yu في مؤتمر Converge التقني الذي أقيم بهونغ كونغ الأسبوع الماضي. وقد كشف أيضا عن بعض المعلومات المثيرة للإعجاب لتعزيز طموحات الشركة.

وعلى الرغم من تقلص السوق الصيني في الوقت الراهن، وبعد أن وصل إلى نقطة حرجة من التشبع، فشركة Huawei لا تزال تدير الزيادة الكبيرة في شحنات الهواتف الذكية في الربع الأول من هذا العام والتي بلغت 59 في المئة.

في حين أن الأرقام المتعلقة بشركة سامسونج لا تزال مستقرة، فقد إنخفضت حصة آبل إلى 14 في المئة.

على الصعيد العالمي، تشير الإحصائيات الصادرة من مؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق إلى أن شركة Huawei لا تزال تمتلك 8.3 في المئة من سوق الهواتف الذكية متخلفة بقدر لا بأس به عن شركة آبل التي تستحوذ على 15 في المئة من السوق، وعن شركة سامسونج التي تبلغ حصتها السوقية 23 في المئة، ولكنها مع ذلك لا تزال في المراتب الثلاثة الأولى.

ويقول السيد Richard Yu بأنه بحلول العام 2021 ستنمو الحصة السوقية للشركة لربع السوق.

وبطبيعة الحال، هذا سيتطلب الكثير من العمل، وكذلك الصبر، إذا كانت شركة Huawei تريد بلوغ هدفها.

من الصعب حاليا أن نقول ما إذا كانت هذه النتيجة مقبولة أم لا، ولكن شركة Huawei بالتأكيد تقدم أفضل ما لديها لتحقيق هذا الهدف خصوصا إذا علمنا أنها إستثمرت 9.2 مليار دولار أمريكي على البحث والتطوير متفوقة على شركة آبل التي أنفقت 8.1 مليار دولار هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً