ثقافة وفن

فنانون يلجأون لملايين الإعلانات في رمضان

اصالة نصري

 

تواجد عدد من الفنانين هذه الأيام في الإعلانات التلفزيونية بشكل مكثف، ويُعد شهر رمضان بالنسبة لبعضهم بمثابة موسم “السبوبة”، حسب تعليق النقاد، خاصة أنه الشهر الوحيد الذي تكثر فيه الإعلانات التجارية، ويحصلون نظير تقديمها على مبالغ مالية مرتفعة.

للمرة ليست الأولى له قدم الفنان خالد الصاوي إعلاناً إلى جانب الفنانة السورية كنده علوش، التي سبق وقدم معها من قبل مسلسل “أهل كايرو”، و”روّج” الإعلان لأحد العقارات السكنية.

ولأول مرة تُقبِل الإعلامية نجوى إبراهيم، التي تقدم حاليا برنامج “بيت العيلة”، على تقديم الإعلانات، فكانت بطلة دعاية لأحد أنواع الصابون برفقة الشخصية الشهيرة “بقلظ”، المعروفة لدى جيل الثمانينات.

وحضر هذا العام في “بازار” الإعلانات، الفنان حسن الرداد، الغائب عن الدراما التلفزيونية، فشارك الفنان الكوميدي أحمد فتحي إعلانا مجهولاً، حيث ظهرا خلال الإعلان وهما يتحدثان معا من دون الإشارة إلى المنتج أو المكان الذي يروجان له كنوع من التشويق للجمهور.

وقدم كذلك الفنانان أحمد عز وماجد الكدواني إعلاناً عن إحدى المناطق السكنية في القاهرة الجديدة.

وفي إعلان يُعد الأضخم هذا العام، اشترك عدد كبير من نجوم الفن في تقديمه عن إحدى شركات الاتصالات، حيث قاموا باستعراض لاقى إعجاب المشاهدين، شارك فيه أحمد السقا، وليلى علوي، وشريف منير، وشيرين عبد الوهاب، وحكيم، ودرة، ومحمود العسيلي، وإسعاد يونس، وسمير غانم، وأشرف عبد الباقي.

وقيل إن كل فنان من المشاركين في الإعلان حصل على خمسة ملايين جنيه، وهو ما عرّض الشركة لانتقادات كبيرة، فاتهمت بالإسراف، فيما رد آخرون أن أي شركة لا بد أن تكون لديها مبالغ كبيرة في خطة تسويقها، وطبيعي أن يروجوا لأنفسهم بالشكل الذي يرونه مناسباً.

وقدمت الفنانة السورية أصالة نصري إعلانا عن شركة اتصالات أخرى لاقى إعجاب المشاهدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً