تكنولوجيا

الفيسبوك تصدر الآن الصور البانورامية المصورة بزاوية 360 درجة على شبكتها الإجتماعية

facebook-360-photos-640x360

 

أعلنت الفيسبوك في الشهر الماضي أنه سيتم إضافة الصور البانورامية ( الصور المصورة بزاوية 360 درجة ) لتنضاف بذلك إلى الفيديوهات الكروية ( المصورة بزاوية 360 درجة ) التي تم إطلاقها على الشبكة الإجتماعية في العام الماضي. والخبر السار هو أنه يبدو أن الفيسبوك بدأت بإتاحة إمكانية نشر الصور البانورامية لمستخدمي الفيسبوك وهذا ما يعني بأن مستخدمي الشبكة الإجتماعية الأشهر على صعيد العالم سيكونون قادرين الآن على مشاهدة الصور البانورامية بزاوية 360 درجة.

أساسا، مثل هذه الصور موجهة أكثر للواقع الإفتراضي بحيث تكون أفضل للمشاهدة عندما يتم مشاهدتها بإستخدام خوذات الواقع الإفتراضي مثل Oculus Rift و HTC Vive أو من خلال خوذات الواقع الإفتراضي غير المستقلة مثل Samsung Gear VR و Google Cardboard. ومع ذلك، فهذه الصور قابلة للمشاهدة من زوايا مختلفة حتى لو كنت لا تمتلك خوذة للواقع الإفتراضي.

المستخدمين بإمكانهم التفاعل مع الصور البانورامية المصورة بزاوية 360 درجة بنفس الطريقة التي يتفاعلون بها مع الفيديوهات الكورية. بإمكانهم التنقل من جانب إلى آخر، والصعود والنزول من خلال الضغط بإصبعهم في جميع أنحاء الصورة أو بإستخدام الفأرة إذا كانوا يستخدمون المتصفح. وبالنسبة للمستخدمين الذين يريدون نشر الصور البانورامية، فسوف يكونون بحاجة إلى الكاميرات المصممة لإلتقاط مثل هذه الصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً