الرياضة

قائد الإكوادور: أخطاؤنا أمام بيرو مقلقة للغاية

والتر أيوفي

 

اعترف والتر أيوفي، قائد منتخب الإكوادور الأول لكرة القدم بأن الأخطاء، التي وقع فيها فريقه خلال الشوط الأول من مباراته أمام بيرو فجر اليوم الخميس (بتوقيت جرينيتش) في منافسات بطولة كوبا أمريكا، وسمحت لها بالتقدم بهدفين، تدعو إلى القلق، مشيدا في الوقت نفسه بإصرار لاعبيه، الذي مكنهم من تحقيق التعادل في النهاية بنتيجة 2 / 2.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اعترف أيوفي بأن فريقه “ترك مساحات كبيرة في الخطوط الخلفية” في بداية المباراة أمام بيرو، بيد أنه أكد أيضا أن ذلك يعد درسا من أجل المباريات المقبلة للفريق في البطولة.

وأضاف أيوفي: “هذا أمر مقلق للغاية، نحن لم نعتد على منح كل تلك الفرص في بداية أي لقاء ولكن هذا جزء من كرة القدم وأتمنى أن نتعلم مما حدث من أجل ما هو قادم”، في إشارة إلى مباراة فريقه الأخيرة في دور المجموعات أمام هايتي.

وكانت المنتخب البيروفي قد تقدم في النتيجة بأقدام اللاعبين كريستيان كويفا وإيديسون فلوريس في الـ 15 دقيقة الأولى، ولكن تمكن منتخب الإكوادور لاحقا من معادلة النتيجة عن طريق إينر فالنسيا وميلير بولانيوس.

وبفضل هذه النتيجة، تربعت بيرو على قمة المجموعة الثانية بجانب البرازيل برصيد أربع نقاط لكل منهما، علما بأن منتخب “السامبا” يتفوق في عدد الأهداف.

وتحتل الإكوادور المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما ضمنت هايتي المركز الأخير، بعد أن أخفقت في حصد أي نقاط إثر تلقيها هزيمتين متتاليتين.

وتختتم المجموعة الثانية مبارياتها بلقاء صعب لبيرو أمام البرازيل، فيما تخوض الإكوادور مباراة سهلة نظريا أمام هايتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً