الاقتصاد

التميمي : الحكومة ستوافق على شروط صندوق النقد بضمنها فرض 15% كضريبة على الرواتب

النائبة-ماجدة-التميمي
اكدت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي ان” صندوق النقد الدولي وضع موعداً ينتهي يوم 15 من شهر حزيران الحالي لموافقة الحكومة العراقية على شروطه لمنحها قرضاً بقيمة 5 مليارات و400 مليون دولار “.

وقالت في تصريح متلفز  , ان” الحكومة ستوافق على شروط الصندوق لتغطية الفشل الكبير بادارة الدولة منذ 2003 لحد الان “.مشيرة الى ان” المالية تريد فرض ضريبة تصل الى 15% على الرواتب وايقاف التعيينات لحين تسديد القرض “.

واضافت التميمي ان” ايرادات الدولة منذ عام 2003 لحد الان بلغت اكثر من 855 مليارا و279 مليون دولار ذهبت ثلثها رواتب اما الثلثان الاخران فقد ذهبا ادراج الرياح في ظل وجود خزينة خاوية في الوقت الحاضر” مبيناً ان” ماتمتلكه الدولة الان مليار دولار فقط”.

واوضحت ان” اولوية قرض صندوق النقد الدولي تذهب للشركات النفطية التي تريد 4 مليارات و600 مليون دولار وكلما زادت ارباح الشركات زادت حوافز الفاسدين في ظل عدم وجود اي محاسبة لاي شخص تسبب بهدر الاموال “.

وكشفت التميمي عن ان” حجم الاموال المهربة بلغ اكثر من 50 % من مزاد العملة ” مبينة ان” ايرادات الدولة لشهري كانون الثاني وشباط بلغت 3 مليارات و269 مليون دولار وتم بيع اكثر من ملياري و500 مليون دولار من احتياطي البنك المركزي “.

وحول عقارات الدولة اعتبرت التميمي انها من اكثر الملفات فساداً بوجود مسؤولين ياخذون الاراضي والعقارات بمبالغ زهيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً