التجارة تعلن انتهاء الموسم التسويقي للحنطة في محافظات الوسط والجنوب

حنطة-مسوقه

اعلنت وزارة التجارة انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في المحافظات الوسطى والجنوبية، اليوم الخميس، بتسويق اكثر من مليون طن.

وذكر بيان للشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة  ان “الموسم التسويقي لمحصول الحنطة المحلية في محافظات الوسط والجنوب انتهى بنجاح كبير، وباستلام كميات تصل الى مليون و800 الف طن من الحنطة”.

وأشار البيان الى ان “محافظة واسط تأتي في مقدمة المحافظات حيث بلغت الكميات المسوقة من الحنطة المحلية 622 الف طن”، لافتا الى ان “حملة التسويق في محافظات الاقليم بدأت بالتصاعد حيث هيأت الشركة كافة طاقاتها الخزينة من اجل استيعاب كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين”.

وشددت في البيان على “ضرورة تكثيف الجهود من خلال التنسيق مع الجهات الرقابية وجهاز الامن الوطني للوقوف على اهم المعوقات التي تواجه عملية التسويق في محافظات الاقليم والعمل على تذليلها لغرض تحقيق انسيابية بالعمل من اجل انجاح الموسم التسويقي”.

واكدت الشركة “وصول الباخرتين المحملتين بالحنطة الكندية الى ميناء ام قصر وبكمية 100 الف طن لحساب البطاقة التموينية وان ملاكات الشركة العاملة في الميناء استنفرت كافة طاقتها من اجل تفريغها ونقلها الى مخازن الشركة المنتشرة في البلاد لغرض توزيعها ضمن الحصة المقررة”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT